68 عضواً في البرلمان العربي للطفل يزورون «أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع 68 طفلاً وطفلة من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل يمثلون سبعة عشرة دولة عربية على القبة الفلكية ومنظومة الأجرام السماوية، وذلك خلال زيارتهم ظهر أمس لمنشآت ومختبرات أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة بمقرها في المدينة الجامعية بالشارقة.

الزيارة شكلت أحد البرامج المهمة التي أدرجها البرلمان العربي للطفل لأعضائه وعضواته الذي يحلون ضيوفاً على الشارقة للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة في دورتهم الثانية بهدف تعريفهم بالعلوم المهمة، والتي من بينها علوم الفلك وما تسعى إمارة الشارقة للوصول إليه من خلال إنشاء الأكاديمية التي تعنى بالفضاء والفلك.

وبعد استقبال القائمين على الأكاديمية وفد البرلمان العربي للطفل جرى تقديم شرح عن دور الأكاديمية وما تهدف إليه من تطوير وتعميم العلوم والثقافة الفلكية والفضائية في الوطن العربي عامة وفي دولة الإمارات خاصة ليكون مركزاً علمياً وبحثياً وتراثياً وتربوياً وسياحياً لمختلف فئات وأعمار المجتمع من طلبة مدارس وجامعات وباحثين وعوائل.

 

منشآت


وبعدها قام الأطفال من أعضاء وعضوات البرلمان بجولة شملت عدداً من مرافق ومنشآت الأكاديمية التي تحاكي علوم الفلك والكون واستماعهم إلى نبذة تعريفية عن إنجازاتها الأكاديمية وما تقدمه من علوم ومعارف.

واستمعوا لمادة مصورة جرى عرضها في القبة الفلكية المجهزة بأحدث التقنيات، حيث تضمنت المادة نشأة الكون وتطوره من خلال آيات قرآنية، وذلك بعد جولة في معرض الكون في القرآن الكريم.

وبعدها شاهدوا الفيلم الوثائقي بعنوان دين القيمة الذي يعكس التراث العربي الإسلامي ويعرض التسلسل الزمني للكون من لحظة الانفجار العظيم حتى نهاية الكون.

طباعة Email