7 شروط لتمديد عقود الأطباء بعد سن الستين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية: إن «المؤسسة حددت 7 شروط رئيسية لتجديد عقود الأطباء والكفاءات التي تجاوزت سن الـ 60 عاماً، في ضوء المسموح به، بحيث لا يتم التمديد ما لم تكون هناك حاجة للطبيب».

وأوضح خلال رده على سؤال في جلسة المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الأربعاء، أن الشروط تتضمن ندرة تخصص الطبيب المعالج في سوق العمل، ومنها تخصصات التخدير والعناية المركزة وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب والصدر والحوادث والطوارئ.

وأضاف أن الشروط تشمل عدم وجود البديل المناسب للطبيب في حال تقاعده، بالإضافة إلى الإنتاجية والأداء، حيث يؤخذ بعين الاعتبار تقييم أداء الطبيب خلال مدة عمله السابقة، فضلاً عن أمن وسلامة المريض وهو هدف رئيس عند أي منشأة طبية، ووجود مرضى في المنشأة يحتاجون إلى تخصص ذلك الطبيب.

ونوه سعادة الدكتور يوسف محمد السركال أن الشروط تشتمل كذلك على وجوب تمتع الطبيب باللياقة الصحية الجيدة، والتي تعتبر من أهم المعايير المطلوبة لتمديد الخدمة بعد سن الـ 60، لضمان قدرة الطبيب على القيام بواجباته على الوجه الأكمل.

وأشار إلى أن الجانب الشخصي، يأتي ضمن الشروط المحددة لتمديد خدمة أي من أعضاء الكادر الصحي بعد سن الـ 60، وقال إن تمديد الخدمة لا ترتبط فقط  بإرادة المنشأة الصحية، وإنما بإرادة الطبيب، حيث تتجه أحياناً رغبته إلى التقاعد وعدم تمديد الخدمة.

 

طباعة Email