22 مدرسة جديدة دخلت الخدمة في 4 إمارات

زيادة رسوم 3 مدارس خاصة للعام الدراسي المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافقت وزارة التربية والتعليم على زيادة رسوم 3 مدارس خاصة العام الدراسي المقبل (2022-2023) بنسبة 10%، وهي من المدارس الخاصة التي تخضع للإشراف المباشر من الوزارة في إمارات عجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة.

وأوضحت الوزارة أن 22 مدرسة خاصة جديدة دخلت الخدمة خلال السنوات الخمس الماضية، في الإمارات التابعة لها، بينما تلقت الوزارة طلبات ترخيص لمدرستين جديدتين خلال العام الدراسي الجاري. 

وبينت الوزارة أسباب ومبررات عدة لزيادة الرسوم الدراسية، منها الأعمال التطويرية التي تنفذها المدرسة الخاصة، سواء في البيئة المدرسية أو المناهج، أو زيادة رواتب المعلمين، وغيرها من الأمور التي تخدم العملية التعليمية، وتعزز جودة خدمة التعليم التي يتلقاها الطلبة في المدارس.

 

إجراءات

وحسب الآلية المتبعة يجب تقديم الطلب قبل نهاية العام من كل عام كي تتاح للوزارة دراسة الطلب وإصدار القرار بشأنه على أن تقوم المدرسة بإخطار أولياء الأمور بالرسوم الجديدة فور تبليغها بالقرار، وعلى المدرسة الراغبة بزيادة رسومها أن تتقدم بطلب وتقديم الوثائق الداعمة والتأكد من استيفاء المدرسة للشروط والمستندات المطلوبة، ومن ثم سيتم تقييم طلب المدرسة بالتدقيق والزيارة الميدانية ويتم تطبيق نظام صيغة الآلية ومن ثم تحديد النسبة المئوية للزيادة، وتبليغ المدرسة بنسبة الزيادة الموافق عليها

طباعة Email