حمدان بن محمد يشهد غداً الحفل الختامي لمبادرة "مليون مبرمج عربي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.. تنظم مؤسسة دبي للمستقبل غدا الحفل الختامي لمبادرة "مليون مبرمج عربي" في "متحف المستقبل" لتكريم أفضل المواهب العربية المتميزة في مجال البرمجة، وتسليط الضوء على أفضل المشاريع البرمجية التي طورها خريجو المبادرة لخدمة مجتمعاتهم وصناعة مستقبل أفضل للبشرية.

وسيتم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بتحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتبلغ قيمة جوائزه الإجمالية 1,350,000 دولار أمريكي، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة تبلغ قيمتها 1 مليون دولار تقديراً لنجاحه في توظيف الخبرات البرمجية التي اكتسبها خلال مشاركته في المبادرة التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، وتنظم تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

من جانبه أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل.. أن مبادرة "مليون مبرمج عربي" تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، بأهمية توفير النجاح للشباب العربي للمساهمة في مسيرة التقدم التكنولوجي والحضاري، ووضع بصمة عربية في مستقبل البشرية.

وقال معاليه إن مبادرة "مليون مبرمج عربي" هدفت بشكل رئيسي إلى تمكن الشباب العربي حول العالم بأدوات المستقبل، وتوفير الفرصة لهم لاكتساب خبرات ومهارات جديدة تساعدهم على تحويل أحلامهم إلى مشاريع ناجحة تعود بالنفع على مجتمعاتهم وتحدث أثراً إيجابياً في حياتهم.

وأضاف محمد القرقاوي " شكلت مبادرة مليون مبرمج عربي بارقة أمل للشباب العربي في مختلف أنحاء العالم، وأكدت أن إيمان الشباب بقرتهم على صناعة المستقبل لا يعترف بالمكان ولا العمر ولا الصعوبات ... بل يتطلب الإصرار على اكتساب الخبرات والمهارات التي سيكون المستقبل بحاجة لها". لافتاً إلى أن المبادرة ساهمت بتحقيق الكثير من قصص النجاح في مجال البرمجة، وإحداث تأثير إيجابي في الحضارة البشرية، ونشر الأمل في المنطقة العربية".

كما أكد معاليه أهمية دور المبادرة في تشجيع المبرمجين العرب على الابتكار والإبداع والبدء بتطوير مشاريع برمجية قائمة على تلبية احتياجات مجتمعاتهم واستشراف متطلبات وتغيرات المستقبل مشيراً إلى نجاح المبادرة بتطوير تجربة عالمية رائدة لتعليم مهارات البرمجة بأسلوب فعال، وتم تبنيها في المملكة الأردنية الهاشمية وأوزبكستان.

وبالإضافة إلى الجائزة الكبرى لتحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي"، سينال أصحاب المشاريع الخمسة الأفضل في التحدي جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم، كما سيتم تكريم 4 من أفضل المدربين المشاركين في المبادرة بجوائزها قدرها 25 ألف دولار لكل مدرب. وتم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم العديد من الخبراء في مجالات ريادة الأعمال وتكنولوجيا المستقبل.

 

Email