خلال اجتماع المجلس الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد

مناقشة مشاريع تطوير المنظومة الاقتصادية والاجتماعية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية والذي عقد في قصر الوطن، وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة عدد من المبادرات والمواضيع الهادفة إلى دعم المنظومة الاقتصادية والاجتماعية والاستمرار في تطويرها بما يلبي متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية.

وفي إطار تنفيذ الأجندة الوطنية للاستثمار المباشر خارج الدولة، ناقش المجلس عدة دراسات في شأن حماية ودعم الاستثمارات الإماراتية في الخارج وتحديد عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية المستهدفة سيتم التركيز عليها في المرحلة القادمة وكذلك عدد من المناطق الجغرافية التي تشكل فرصاً استثمارية.

قانون

كما ناقش المجلس الوزاري للتنمية سياسة نشر المخالفات المتعلقة بأحكام قانون وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع والصلاحيات والضوابط المتعلقة بالنشر.

كما تمت مناقشة إعداد وتعديل عدد من التشريعات الاتحادية من بينها إعداد تشريع بشأن تنظيم رعاية مجهولي النسب ومن في حكمهم في الدولة، ومعالجة التحديات التي تتعلق بهذه الفئة على كافة المستويات الصحية، والتعليمية، والاجتماعية، والنفسية، والترفيهية، وتهيئة أفضل الظروف المعيشية لهم.. وكذلك التشريع المنظم للمنشآت الصحية الخاصة في الدولة لتحسين آليات عمل تلك المنشآت والرقابة عليها، وتوقيع الجزاءات التأديبية المناسبة على المخالفات المرتكبة منها.

وناقش المجلس توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن موضوع «دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعة الوطنية»، وتوصيات اللجنة المشكلة لدراسة نظام الابتعاث الوطني في الدولة، وتطوير إطار عام لسياسة الابتعاث في الدولة.

وفي التقارير الحكومية ناقش المجلس عدة تقارير منها بيان مشاركة وزارة المالية في مجموعة العشرين للعام 2022، وتقرير حول ضوابط ترخيص مزاولة أنشطة الصيد في الدولة، وتقرير بشأن مستجدات خطة 33 مبادرة للتعافي والنهوض الاقتصادي، وتقرير يوضح مستجدات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن سياسة إشراك الشباب في المهمات الرسمية للجهات الاتحادية في الدولة.

مأدبة

وعقب اجتماع المجلس الوزاري للتنمية أقام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مأدبة إفطار في قصر الوطن بحضور أعضاء المجلس الوزاري للتنمية وكبار المسؤولين في وزارة شؤون الرئاسة.

وتبادل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خلال مأدبة الإفطار، التهاني والتبريكات مع الحضور بمناسبة الشهر الكريم، داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على دولة الإمارات بالعز والخير والبركة، وأن يديم على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ دولة الإمارات ويديم على أبناء شعبها والمقيمين على أرضها الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

صلاة

وأدى جميع الحضور صلاة المغرب ثم تناولوا بعدها طعام الإفطار على مائدة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

حضر مأدبة الإفطار كل من معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس المجلس الوزاري للتنمية ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ومعالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية .

ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة ومعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين و معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل.

كما حضر المأدبة معالي عبدالله بن مهير الكتبي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد ومعالي أحمد جمعة الزعابي مستشار رئيس الدولة ومعالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة ومعالي حمد عبدالرحمن المدفع المستشار في وزارة شؤون الرئاسة ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس هيئة المراسم والسرد الاستراتيجي ومعالي فارس محمد أحمد سهيل المزروعي المستشار بوزارة شؤون الرئاسة ومعالي سميرة مرشد الرميثي الأمين العام لهيئة المراسم والسرد الاستراتيجي، إضافة إلى الوكلاء بوزارة شؤون الرئاسة والمستشارين فيها.

 
Email