الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى أوكرانيا لدعم إغاثة اللاجئين والنازحين

ت + ت - الحجم الطبيعي

استمراراً للجهود الإنسانية الإماراتية، تم تسيير طائرة مساعدات تحمل 50 طناً من المساعدات الغذائية، وسيارات إسعاف مجهزة طبياً ضمن جسر جوي إغاثي متصل منذ مارس الماضي، للمساهمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين والنازحين الأوكرانيين، وذلك إلى مدينة وارسو ببولندا.

وقال سالم أحمد سالم الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة، وتحرص على تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي إلى جانب تكثيف الجهود المبذولة لدعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.

وأشار إلى أنه خلال شهر مارس الماضي قامت الدولة بتسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية يحمل أطناناً من المواد الطبية والغذائية الأساسية تم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية في بولندا لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين، وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة في تقديم الدعم الإغاثي انطلاقاً من النهج والتضامن الإنساني لدعم جهود الإغاثة الإنسانية الدولية ومساعدة كافة الشعوب في تخطي أزماتها الإنسانية، والتخفيف من حدة المعاناة خصوصاً للنساء والأطفال. وعلى جانب آخر، أعرب ديمترو سينيك، نائب وزير الخارجية الأوكراني، عن عظيم امتنانه للجهود الإماراتية قائلاً:

اسمحوا لي أن أعبر عن عظيم امتناني وتقديري للقيادة الإماراتية ولوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية على استجابتهم الفورية للتحديات الإنسانية في أوكرانيا، فمع كل طائرة تحمل مساعدات طبية وعقاقير نرى بشكل ملموس المنهج الإنساني للقيادة الإماراتية وجهودها لتوفير الاحتياجات الضرورية للشعب الأوكراني المتضرر من الحرب. جاء ذلك عقب لقائه مع معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، وسبل تقديم الدعم الإنساني اللازم للمدنيين المتضررين.

 
طباعة Email