"جائزة دبي" تستعد لاستقبال الدورة 25 للمسابقة الدولية للقرآن الكريم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم من خلال لجانها ووحداتها المختلفة لانطلاق فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الخامسة والعشرين التي ستقام خلال الفترة من 1 - 15 رمضان 1443 هـ.

وقال المستشار ابراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن هذه المسابقة المباركة شهدت خلال العامين الماضيين بعض التحديات في استضافة المتسابقين من خارج الدولة وذلك بسبب جائحة كرونا ولكن بفضل الله تعالى ثم بالجهود المباركة التي بذلها اعضاء اللجنة المنظمة للجائرة والموظفون والمتطوعون وبالتنسيق مع الجهات الصحية في الدولة فقد نجحت الجائزة في تنظيم المسابقة وشارك فيها عدد من الدول والجاليات المسلمة مع التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي الجائحة.

واضاف أنه على صعيد الاستعدادات لتنظيم الدورة الخامسة والعشرين في رمضان المقبل فإن جميع وحدات الجائزة قد بدأت فعليا في إنجاز خططها استعدادا لهذه المناسبة.

وأوضح أن الجائزة تشهد خلال العام الواحد اقامة أكثر من مسابقة وهذا العمل حتما يحتاج إلى جهد كبير من جميع اللجان والوحدات العاملة والعمل بروح الفريق الواحد مما نتج عنه تمتع الجائزة بهذه السمعة الطيبة والمكانة الرفيعة بين مثيلاتها من الجوائز والمسابقات في العالم.

وثمن بوملحة الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لهذه الجائزة ومتابعة سموه لفعالياتها المختلفة وتوجيه سموه باستمرار لتقديم كل الدعم لتطورها وتميزها، وكان بوملحه قد اعتمد التصميم الفائز بالملصق الاعلاني لهذه الدورة والذي يحمل شعار اليوبيل الفضي للجائزة كما اطلع بوملحة على التصاميم المقدمة من إدارة التراث العمراني ببلدية دبي بخصوص منصة المسابقة والحفل الختامي وتم اعتماد التصميم المناسب للبدء بتنفيذه بمشيئة الله، كذلك تم الانتهاء من اختيار المحكمين الدوليين الذين يشترط فيهم ان يكونوا من أصحاب الخبرة الطويلة في مجال تحكيم المسابقات الدولية.

وأتمت الجائرة ارسال دعوات المشاركة لأكثر من 145 دولة وجالية مسلمة حول العالم وتم العمل على تحديث البرامج الإلكترونية الخاصة بتحكيم المسابقة الدولية وبرامج رصد نتائج المسابقة

Email