ثمانية أفخاخ في عروض العمل احذروها

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

«تهانينا لقد تمت الموافقة عليك للانضمام إلى فريق عملنا».. عبارة ينتظرها الباحثون عن فرصة عمل، إلا أنها قد تكون في الوقت نفسه فخاً يجب الحذر منه، إذا تبعها مجموعة من المعايير التي تحتوي على متطلبات الالتحاق بالوظيفة ومميزات العمل والتي تتلخص في 8 علامات رئيسة.

ووفقاً للواء علي غانم مدير مركز شرطة المرقبات، فإنه بعد تلقي بعض البلاغات الواردة إلى شرطة دبي تتعلق بعروض عمل وهمية وأغلبها يتم إرسالها إلى خارج الدولة ويكون عليها بعض الشعارات الرسمية التي يستغلها الجناة لحصد ثقة الباحثين عن عمل تم تحديد 8 علامات تدل على أن هذا العرض وهمي وفخ لتصيد الضحايا للحصول منهم على الأموال من دون أي فائدة.

وقال اللواء علي غانم لـ«البيان» إن هذه العلامات تتلخص فيما يلي:

  1. راتب مرتفع لا يتناسب مع الوظيفة.
  2. حوافز مغرية بمبالغ غير منطقية.
  3. عدم اشتراط مؤهل معين.
  4. طلب مبالغ بحجة استخراج التأشيرة.
  5. إمكانية استقدام الأسرة.
  6. توفير مسكن مؤثث.
  7. تأمين صحي للموظف وأسرته.
  8. إجازات مدفوعة وغيرها من الأمور غير المنطقية وخاصة في ظل زيادة أعداد الباحثين عن عمل.

ولفت اللواء علي غانم إلى أن القادمين إلى الإمارات بتأشيرة زيارة ينخدعون ببعض الأمور نتيجة الجهل بقوانين الدولة، وبعض الحالات يتم استقدامهم بتأشيرة زيارة وإيهامهم بأنها «تأشيرة إقامة»، مقابل مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 30 ألف درهم في بعض الأحيان.

ودعا اللواء علي غانم الباحثين عن عمل إلى توخي الحذر وعدم دفع أي مبالغ مالية والاستفسار من الجهات الرسمية أو من مقيمين قدامى في الدولة عن ماهية هذه الشركات وعدم التجاوب معهم.

 

طباعة Email