أشاد بجهود دبي في تطوير منظومة الرعاية الصحية

منصور بن محمد يزور معرض الصحة العربي 2022

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم (الأربعاء) معرضي الصحة العربي "آراب هيلث" و"ميدلاب" الشرق الأوسط 2022، أكبر معارض الرعاية الصحية والمختبرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى غداً الخميس 27 يناير الجاري، تحت شعار "بالأعمال نتحد، ودفع الصناعة نحو الأمام"، بينما يقام معرض ميدلاب الشرق الأوسط 2022 تحت شعار "تبنّي الابتكار لتغيير وجه التشخيص"، حيث يوفر الحدث المشترك منصة مثالية لصناعة الرعاية الصحية العالمية مناقشة أحدث التقنيات والاكتشافات الطبية.

وأشاد سموه خلال الزيارة بثقة العالم في الجهود التي تبذلها دبي في مجال تطوير الرعاية الصحية من خلال تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى التي تجمع أفضل العقول والشركات العاملة في القطاع الطبي لتبادل الخبرات واستعراض أفضل التقنيات التي وصل إليها العالم في مجال الرعاية والوقاية الصحية.

كما أشاد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بالتطور الكبير الذي يشهده القطاع الطبي ومنظومة الرعاية الصحية في دبي ودولة الإمارات وحرص القيادة الرشيدة على إبقاء هذا القطاع الحيوي على أعلى درجات الجهوزية من خلال تزويده بأحدث التقنيات والمختبرات على مستوى العالم، مؤكداً سموه أن معرض الصحة العربي يمثل نافذة نموذجية تقدمها دبي التجارب الناجحة والأفكار والرؤى التي يمكن من خلالها الارتقاء بالقطاع الصحي في المنطقة والعالم.

وقام سموه خلال جولته في المعرض بزيارة منصة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث استمع إلى شرح حول ما تقدمه الوزارة من خدمات رقمية مبتكرة، تحت شعار "مستقبل الريادة الصحية"، بما يتوافق مع استراتيجية الوزارة في استشراف المستقبل، لتطوير نظم المعلومات الصحية، وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية، وتطوير التكنولوجيا المناسبة لإدارة النظام الصحي.

كما زار سموه منصة دائرة الصحة أبوظبي، حيث تعرف على أحدث مشروعاتها المبتكرة في مجال الرعاية الصحية، والتي تتضمن عدة مبادرات مبتكرة في مجال الصحة الرقمية تم تطويرها من خلال تعاون مثمر بين الدائرة وشركائها بما في ذلك هيئة أبوظبي الرقمية، وشركة "سال" المختصة بالذكاء الاصطناعي، وشركة اتصالات. ومنصة استجابة" التي استخدمت خلال جائحة كوفيد-19 لجمع وتحليل المعلومات والبيانات المتعلقة بالحالات الإيجابية.

وتفقد سموه خلال الزيارة بعض المنصات الخاصة بالشركات والمستشفيات العالمية ومنها منصة المستشفى الأمريكي، حيث أطلع سموه على أحدث حلول التصوير والتشخيص المتطورة في مجالي طب القلب وطب الأورام، كما زار سموه منصة شركة "نافكو" والتي قامت خلال المعرض بإطلاق أكبر حافلة في العالم للإسعاف البري والجبلي، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ضمن خطة المؤسسة لتطوير منظومة العمل الإسعافي بالشكل الأمثل وصولاً لتقديم خدمات مميزة تليق بالسمعة العالمية لمدينة دبي.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث المشترك الذي يستمر لمدة أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، حضور أكثر من 60 ألف زائر، كما سيتخلل الحدث انعقاد 21 مؤتمرًا للتعليم الطبي المستمر، وحضور أكثر من 550 متحدثاً إقليمياً ودولياً الذين سيتولون إدارة جلسات النقاش الرئيسية والمحاضرات العلمية والإحاطات حول الموضوعات المتعلقة بالقطاع عالمياً.

طباعة Email