بالفيديو.. هطول أمطار الخير على الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

هطلت اليوم الأحد أمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق متفرقة من الإمارات ، حيث شهدت دبي وأبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين والعين  أمطاراً تراوحت بين الغزيرة والخفيفة والمتوسطة.

كما شهدت أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة أمطارا تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة.

وشهدت منطقة  كلباء في الشارقة أمطاراً خفيفة إلى متوسطة، كما شهدت الفجيرة أمطاراً غزيرة .

 

هطول #أمطار_الخير على شارع #محمد_بن_زايد في #دبي https://t.co/JxulygaYq9#أمطار_الإمارات #البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/BQj8L1g4mw

 

 

وشهدت إمارة رأس الخيمة، اليوم، استمرار هطول الأمطار التي ترواحت بين الخفيفة والمتوسطة على مختلف مناطق الإمارة، مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة، حيث سجلت قمة جبل جيس أقل درجة حرارة على مناطق الدولة بمعدل 7.1 درجات مئوية خلال الساعة الثالثة و15 دقيقة من صباح اليوم، بحسب المركز الوطني للارصاد، وما زالت السحب تغطي سماء الإمارة، ما يبشر بسقوط مزيد من أمطار الخير.

من جانبها دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أفراد المجتمع إلى توخي الحيطة والحذر خلال قيادة المركبات، بناءً على تنبؤات المركز الوطني للأرصاد والحالة الجوية التي تشهدها مناطق رأس الخيمة، وما قد ينجم عنها من احتمالية ارتفاع أمواج البحر وسقوط أمطار ورياح متوسطة اعتباراً من اليوم وحتى اشعار آخر.

وأكدت شرطة رأس الخيمة، أهمية عدم ارتياد البحر في الوقت الحالي وتوخي الحيطة والحذر بين أفراد المجتمع بالابتعاد عن المباني قيد الإنشاء ومجاري الأودية الجبلية، حفاظاً على السلامة العامة.

وهطلت أمطار صباحية اليوم على كافة مناطق الفجيرة ومدن الشرقية تراوحت ما بين المتوسطة والخفيفة، مصحوبة برياح باردة  أدت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، انعشت الأجواء في المناطق السياحية ودفعت الناس الى الخروج للاستمتاع بالاجواء الممطرة ، حيث ما تزال السماء ملبدة بالغيوم ، وتوقعات باستمرار هطول الامطار خلال الساعات القادمة   .

حذرت القيادة العامة لشرطة الفجيرة السائقين من السرعات الزائدة خلال تساقط الأمطار؛ داعية إياهم إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لمفاجآت الطريق، متمنية السلامة للجميع .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس على الإمارات، في الأيام المقبلة على النحو التالي:

الأحد: 
الطقس: مغبر وغائم جزئي إلى غائم على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية والغربية.

الرياح: جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س.

حالة البحر: مضطرب في الخليج العبري ومتوسط إلى مضطرب في بحر عمان.

الإثنين:
الطقس: مغبر وغائم جزئي إلى غائم أحياناً خاصة على بعض المناطق الشمالية والشرقية والبحر مع فرصة سقوط أمطار على فترات متباعدة.
 الرياح: جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والاتربة خاصة مع السحب، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.

حالة البحر: متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان

الثلاثاء:
الطقس: غائم جزئي إلى غائم أحياناً يتخللها بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار خاصة بعد الظهر على بعض المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية.

الرياح: جنوبية شرقية تتحول تدريجياً بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س.

حالة البحر: مضطرب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب في بحر عمان.

الأربعاء: 
الطقس: غائم جزئي إلى غائم أحياناً خاصة على بعض المناطق الشمالية والشرقية والساحلية مع فرصة سقوط أمطار – انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

 الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.
حالة البحر: مضطرب في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.

الخميس: 
الطقس: غائم جزئي إلى غائم أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية والشرقية .

الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر غرباً ، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.
حالة البحر: مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط في بحر عمان. بحر عمان

 

Email