00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.. وأهمية «إكسبو دبي»

محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس جزر القمر وولي عهد لوكسمبورغ

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

ورحب سموه - خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر - بزيارة رئيس جزر القمر متمنياً له طيب الإقامة وزيارة موفقة إلى الدولة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يسهم في فتح آفاق جديدة أشمل للتعاون المشترك وما يعود بالخير على شعبيهما الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

كما تناول أهمية معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي يضم بين أروقته أحدث إنجازات العالم وابتكاراته في مجالات الاستدامة إضافة إلى تسليط الضوء على ثقافات الشعوب وعاداتها وموروثاتها المتنوعة.

حضر اللقاء من جانب جزر القمر مسيري حميد وزير الانتاج والسياحة، وناصر طاهر سفير جمهورية جزر القمر لدى الدولة.

لوكسمبورغ

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، الأمير غيوم ولي عهد دوقية لوكسمبورغ الذي يزور البلاد حالياً. ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر ـ بزيارة ولي عهد لوكسمبورغ والوفد المرافق، متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق خلال زيارته إلى الدولة.

وبحث سموه وولي عهد لوكسمبورغ علاقات الصداقة وجوانب التعاون، خصوصاً في المجالات الاستثمارية والاقتصادية التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتسهم في فتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين دولة الإمارات ولوكسمبورغ.

كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا والموضوعات التي تهم بلديهما وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتناول اللقاء معرض «إكسبو 2020 دبي» وزخم مشاركاته المتنوعة وابتكارات الدول في طرحها لحلول الاستدامة وقضاياها الملحة إضافة إلى التعريف بثقافات شعوبها وتقاليدها وتاريخها.

حضر مجلس قصر البحر، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

طباعة Email