محمد بن راشد يزور جناح "دي بي ورلد" في إكسبو 2020 دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

​أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الدور الفاعل الذي تسهم به دولة الإمارات في حركة الاقتصاد العالمي وضمن قطاعات حيوية أهمها القطاع التجاري، يشهد تطوراً مستمراً في ظل تنامي قدرة المؤسسات والشركات الوطنية مع توسع أنشطتها خارجياً محققة نجاحات تخدم في تمديد نطاقات شراكة  الإمارات مع مختلف دول العالم، وتصل بها إلى آفاق اقتصادية أرحب تدعم مسيرة التطوير الشاملة في الدولة.
 
وقال سموه: "التجارة الذكية أحد أعمدة اقتصادنا وقطاع أثبتنا فيه تفوقاً عالمياً نسعى إلى ترسيخه والارتقاء به.. لدينا من المقومات ما يعزز موقعنا كمركز رئيسي لحركة التجارة العالمية من بنية تحتية متطورة وخدمات لوجستية توظف أفضل الحلول التكنولوجية وشراكات قوية مع مختلف دول العالم... والعمل لا يتوقف لرفع كفاءة قطاعنا التجاري بما يلبي تطلعات شركائنا ويخدم مصالحنا المشتركة".
 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى إكسبو 2020 دبي، في إطار متابعة سموه المستمرة للحدث العالمي وما يضمه من ابتكارات تقدمها 192 دولة، وشملت الزيارة تفقُّد جناح "دي بي ورلد" (موانئ دبي العالمية) المُقام في منطقة "الفرسان"، حيث كان في استقبال سموه سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وعبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات وجافزا.  
 
واطلع سموه على الأساليب التي توظف بها المجموعة الخدمات اللوجستية الذكية المعتمدة على البيانات، وتقنيات النقل المستقبلية، في تسريع حركة البضائع، وهو ما يتفق مع المحاور الثلاثة التي يركز عليها معرض إكسبو 2020 دبي وهي: الفرص والتنقل والاستدامة، كما تابع سموه شرحاً حول مختلف مراحل عمليات الشحن في المجموعة من موانئ وخدمات ملاحية ومجمعات صناعية وحلول تكنولوجية يتم تصميمها بما يتوافق مع متطلبات العملاء، حيث تباشر أنشطتها من خلال شبكة ضخمة تضم 190 وحدة تجارية موزعة على 68 دولة.

وتابع صاحب السمو مكونات جناح "دي بي ورلد" المكون من خمسة طوابق متضمناً أربعة مناطق للعرض، حيث تركز منطقة "الاتصال" على قدرات المجموعة على الربط التجاري واللوجستي عالميًا بالاعتماد على التقنيات الرقمية، ومنطقة "التنقل" والتي تتيح للزوار المشاركة في عملية تتبع حركة البضائع بأسلوب ذكي، ثم منطقة "الفرص" التي تبرز تمكين الأفراد، ومنطقة "الاستدامة" والتي تعرض جهود المجموعة في خفض الانبعاثات الكربونية ومكافحة تلوث البيئة.
 
واطلع سموه على العديد من مبادرات المجموعة التي استثمرت حوالي 4 مليارات دولار في أربع سنوات في مجال التكنولوجيا الرقمية، كما شاهد سموه أحدث الابتكارات التي تتبناها المجموعة بما في ذلك تقنية (هايبرلوب) عالية السرعة ونظيرتها اللوجستية (كارجو سبيد) وهي التقنيات التي تضمن التوصيل السريع والمستدام والفعال للبضائع المنقولة على منصات، كما اطلع سموه على تقنية نظام التخزين الذكي للحاويات (بوكس باي).
 
يُذكر أن "دي بي ورلد" هي الشريك التجاري لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، حيث قامت بمناولة ملايين الأطنان من البضائع المتجهة إلى معرض اكسبو، بما في ذلك المواد الخاصة بأجنحة العديد من الدول المشاركة، فيما سيتحول جناحها بعد اختتام المعرض إلى كلية ليصبح سمة دائمة ترسخ مكانة اقتصاد دبي القائم على المعرفة. 

Email