00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تسلّم أوراق اعتماد سفراء جُدد خلال استقبالهم في مقر الحدث العالمي

محمد بن راشد: «إكسبو» بيت الوطن والعالم.. نرسخ من خلاله العلاقات مع الأصدقاء والحلفاء والشعوب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

تسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أوراق اعتماد سفراء عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، المُعيّنين لدى الدولة، وذلك خلال استقبال سموه لهم، في مقر إكسبو 2020 دبي.

تدوينة

ودوّن سموه عبر «تويتر»، أمس: «خلال استقبالي اليوم في إكسبو، مجموعة من السفراء الأجانب، لتقديم أوراق اعتمادهم في الدولة.. إكسبو اليوم هو بيت الوطن.. وبيت العالم.. نلتقي فيه ممثلي العالم.. ونرسخ من خلاله علاقات الوطن مع الأصدقاء والحلفاء والشعوب».

وأعرب سموه عن ترحيبه بالسفراء الجُدد، وأمنياته لهم جميعاً، بكل التوفيق في القيام بمهامهم وأدوارهم، التي تشكل محور التقارب بين دولهم ودولة الإمارات، التي تحرص في كافة الأوقات، على مد جسور التعاون، وتوثيق روابط الشراكة مع كل الدول الشقيقة والصديقة، وبما يعود بالنفع والمصلحة على طرفي هذه الشراكة، التي تسعى الدولة من خلالها إلى نشر رسالتها في إقرار أسباب الخير والنماء، على أساس من الانفتاح الواعي والتعايش والتسامح.

ونوّه سموه بالدور المهم الذي تضطلع به الدبلوماسية الإماراتية النشطة، في توطيد روابط التعاون مع مختلف دول العالم الشقيقة والصديقة، وكذلك أهمية دور السفراء في اكتشاف آفاق جديدة للتقارب، على الصعيد الدولي، في مرحلة يستعد فيها العالم لطي صفحة، ربما كانت الأصعب في تاريخه الحديث، بما حملته من تحديات جسام، جلبتها جائحة «كوفيد 19»، مُلقيةً الضوء على ضرورة إيجاد أطر عمل ومساقات تعاون فعالة، تسهم في تحقيق مزيد من التكامل في مواجهة التحديات العابرة للحدود، والتي يتشارك البشر في التصدي لها، بغض النظر عن تباين الأجناس والأعراق والثقافات، يجمعهم هدف واحد، وهو الوصول إلى المستقبل، الذي يضمن مقومات الرخاء والاستقرار، ويدعم توجهات التنمية.

أسماء

وتسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أوراق اعتماد كل من السفراء المقيمين: نصار إبراهيم محمد الحباشنة سفير المملكة الأردنية الهاشمية، واينيغو دي بالاسيو سفير مملكة إسبانيا، وموسى محمد أحمد سفير جمهورية جيبوتي، ولوفيمور مازيمو سفير جمهورية زيمبابوي.

كما تسلم سموه أوراق اعتماد ثلاثة من السفراء غير المقيمين، وهم: هون هان سفير مملكة كمبوديا، ولويس ألونسو فيلاسكينز سفير جمهورية هندوراس، وشيتيم تنزن سفير مملكة بوتان.

تحيات

ونقل السفراء الجدد، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحيات قادة ورؤساء دولهم، وخالص أمنياتهم لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بكل التقدم والازدهار، وأملهم في أخذ العلاقات إلى مستوى أرفع من التعاون، ضمن شتى المجالات.

حضر مراسم تسلّم أوراق اعتماد السفراء الجدد، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ومعالي خليفة بن شاهين المرر وزير دولة.

طباعة Email