محمد بن زايد: خرجنا من أزمة «كورونا» بخير وتعلمنا منها دروساً وتجارب عديدة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: أن الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل من الله تعالى بدأت في العودة إلى طبيعتها. مضيفاً سموه: أن الوضع الصحي في الدولة آمن ومطمئن وخرجنا من جائحة «كوفيد-19» بخير وسلامة واستفدنا من هذا التحدي دروساً وتجارب عديدة.

وقال سموه خلال مجلس قصر البحر: اليوم مبارك برؤية هذه الوجوه الطيبة، وأريد أن أؤكد عليكم بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة سواء في العمل أو الدراسة أو العادات والممارسات اليومية للمجتمع مع الأخذ بالأسباب الاحترازية ومراعاة بعض التغيير في سلوكياتنا الحياتية.

ترحيب

ورحب سموه بالحضور، معرباً عن سعادته برؤيتهم بخير وصحة وسلامة. وقال: الحمد لله لرؤيتكم بعد فترة طويلة لم نلتق خلالها، وفرحتنا كبيرة برؤية أهلنا وأخوتنا بخير.

وقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التعازي إلى كل من فقد عزيزاً بسبب فيروس «كورونا» خلال الفترة الماضية.

وأضاف سموه: إن سنة 2020 كانت صعبة وشهدت تحديات كبيرة، لكن دولة الإمارات ولله الحمد استطاعت أن تكون من أوائل الدول أن تخرج من الأزمة.. في الوقت الذي واجهت بعض الدول صعوبات كبيرة.

سيطرة

وأشار سموه إلى أن العوامل التي أسهمت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها بحمد الله هي ثلاثة: توفر اللقاحات واستمرارية الفحوصات بجانب توفر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم.

ولفت سموه إلى انخفاض الحالات في الدولة إلى أقل من 500 حالة وهذا يبشر بالخير وهو يشير إلى أن كورونا تحت السيطرة وأقل خطورة مما كان عليه.

واختتم سموه حديثه بحمد الله وشكره.، وقال: الحمد لله على كل شيء، فقد خرجنا من الأزمة بخير وعز وأمان وصحة وتجارب رغم صعوبتها وشدتها لكننا تعلمنا منها الكثير.

شكر وتقدير

ووجه سموه الشكر إلى جميع الجهود التي بذلت وتبذل من الفرق الميدانية والطبية كافة للسيطرة على الجائحة، مثمناً استجابة المجتمع وتعاونه والذي كان له أثر كبير في تجاوز المخاطر والحد منها.

حضر المجلس، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

وعد فأوفى

في 16 مارس 2020 طمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مجتمع الإمارات في ذروة كورونا بعبارة سموه الخالدة «لا تشلون هم»، ووعد بتأمين الدواء والغذاء إلى ما لا نهاية في مواجهة الجائحة.. وها هو في 6 أكتوبر 2021 يبشر شعب الإمارات بأن «كورونا أصبحت وراءنا».. ما بين الزمنين رؤية وعمل ووفاء من شعب أصيل.
 
أنور قرقاش: بشرى خير

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن عودة انعقاد المجلس الأسبوعي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بشرى خير. وقال عبر «تويتر»: «عودة انعقاد المجلس الأسبوعي للشيخ محمد بن زايد بشرى خير وتأكيد لنجاحنا في مواجهة الجائحة التي ضربت العالم بأسره، كلمات سموه المطمئنة والمحفزة استندت إلى جهد وطني جبّار للتعامل الناجح مع هذه الظروف الاستثنائية». 

Email