حمدان بن زايد يفتتح مجمع أدنوك السكني في ليوا وطريق حقل شاه - مزيرعة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة مجمع أدنوك السكني بمدينة مزيرعة في منطقة الظفرة والذي بلغت تكلفته حوالي 898 مليون درهم.

حضر الافتتاح معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها" العضو المنتدب للشركة وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى المجمع السكني إلى شرح مفصل حول مواصفات ومشتملات المجمع الذي أقيم على مساحة 95 ألف قدم مربع تقريباً وبوحدات سكنية بطاقة استيعابية تكفي 1350 موظفا وعاملا.

وقام سموه بعد الافتتاح الرسمي بجولة في المجمع الذي يضم مبان ترفيهية وخدمية ومنشآت رياضية ومسجدا وعيادة طبية ووحدة لمعالجة الصرف الصحي اضافة للمساحات الصحراوية المحيطة بمصنع حقل شاه للغاز الحامض والتي تم تشجيرها بعدد من النباتات المحلية.

والتقى سموه خلال الجولة مجموعة من المهندسين والمهندسات من العاملين في الحقل البري وتبادل معهم الحديث حول طبيعة عملهم والمهام الموكلة إليهم وتمنى لهم النجاح والتوفيق في خدمة الوطن.

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان "إن توجيهات القيادة الرشيدة بالتركيز على تطوير الكادر البشري الإماراتي حققت نتائجها المرجوة عبر إشراك الكوادر الإماراتية الشابة المؤهلة في إدارة العديد من المشاريع التي تتطلب درجة عالية من التخصصية وبشكل خاص الطاقة".

وثمن سموه جهود "أدنوك" واهتمامها باستقطاب الكوادر الإماراتية وتدريبها وتأهيلها حتى تتمكن من القيام بواجباتها على أكمل وجه وفي مختلف المجالات والمواقع مؤكدا أن أبناء الوطن هم حاضره ومستقبله وعليهم تقع مسؤولية كبيرة في العديد من القطاعات.

وشدد سموه على أهمية زيادة نسبة التوطين في مختلف المواقع والحقول التابعة لـ"أدنوك" ومن الجنسين كون هذا الأمر يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة ويسهم في دعم مشاريع الخمسين التي تم الإعلان عنها مؤخرا ".

وتم في ختام الزيارة التقاط الصور التذكارية لسموه مع مسؤولي ومهندسي "أدنوك".

من ناحية أخرى افتتح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان طريق حقل شاه - مزيرعة في منطقة الظفرة والذي تم تنفيذه من قبل مركز النقل المتكامل وشركة الدار العقارية "الدار" بتكلفة تقديرية تبلغ 168.8 مليون درهم.

يأتي تنفيذ الطريق في إطار الحرص على تجسيد رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة بتوفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وتوطيد أركان التنمية المستدامة وإسعاد المجتمع ورفاهيته.

واطلع سموه من سعادة طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية على مراحل تنفيذ الطريق الذي يقع في منطقة صناعية حيوية الأمر الذي سينعكس بدوره على تعزيز مكانة أبوظبي كمركز اقتصادي وصناعي متقدم بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ويتضمن المشروع إنشاء طريق للربط بين مصنع الكبريت وطريق حميم - مزيرعة (E90) بطول 13.3 كيلومتر مع عدد من الأعمال الانشائية تضمنت 4 معابر للجمال والغزلان ومنطقة تفتيش جهاز حماية المنشآت الحيوية.

ويوفر الطريق كذلك مدخلاً ثانياً لمصنع الكبريت ليختصر المشروع مسافة 35 كيلو متراً للقادمين من منطقة مزيرعة باتجاه المصنع وتنفيذ جسر مع إنشاء طريق رابط أسفل الجسر يربط بين E 90 علوي على طريق دوارين في كل جهة على جانبي الجسر لتوفير حركة مرورية انسيابية في كل الاتجاهات.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان حرص القيادة الرشيدة على توفير كل سبل العيش الكريم وتلبية متطلبات المواطنين وبشكل خاص توفير فرص العمل وتنفيذ المساكن التي يتم إنشاؤها من قبل الجهات الحكومية أو القطاع الخاص ومن شأنها أن تسهم في توفير الاستقرار الاجتماعي وإسعاد المواطنين ورفع مستوى معيشتهم وفقاً لأعلى وأرقى المعايير العالمية.

وأشاد سموه بجهود شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومركز النقل المتكامل وشركة الدار العقارية " الدار" في إنجاز العديد من المشاريع التنموية في منطقة الظفرة.

من جهته ثمن معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر افتتاح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مجمع أدنوك السكني في ليوا وطريق حقل شاه - مزيرعة وقال: "يعكس تفقد سموه عددا من منشآت أدنوك في منطقة الظفرة حرصه على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة بتطوير البنية التحتية في المنطقة وضمان توفير أرقى الخدمات للمجتمع والموظفين والعمال".

وأضاف معاليه: "تماشياً مع توجيهات القيادة تواصل أدنوك جهودها لتحقيق أكبر قيمة ممكنة من الموارد الهيدروكربونية حيث تحتل منطقة الظفرة أهمية كبيرة في هذا المجال فهي تحتضن عدداً كبيراً من الحقول والمنشآت والمصانع التي تساهم بقوة في دعم الاقتصاد الوطني وتنفيذ رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بتسخير موارد الدولة من الطاقة خدمة للوطن".

Email