«تنفيذي الشارقة» يشيد بالتعامل الاحترافي مع «شاهين»

ت + ت - الحجم الطبيعي
أشاد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي بتكاتف جهود كافة فرق العمل لدى الجهات الحكومية في التأهب والاستعداد لمواجهة الأزمات، والتي ظهرت جلياً خلال الحالة المدارية «شاهين»، حيث أثبتت فرق العمل الحرفية العالية والخطط الاستباقية في التعامل مع الأزمات للحفاظ على كافة الأرواح وتقليل الأضرار المحتملة.
 
جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عقد صباح أمس بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
 
وناقش المجلس التنفيذي عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمعنية بتطوير العمل الحكومي، ورفد الإمارة بأفضل الخدمات والمرافق الحيوية، ورفع مستوى العيش الكريم للقاطنين على أرض الشارقة.
 
وضمن التطوير المستمر لقطاعات البنى التحتية وتزامناً مع التنمية الشاملة في إمارة الشارقة، اعتمد المجلس مشروع التحكم المروري الذكي والذي يهدف إلى تطوير منظومة الإشارة الضوئية في الإمارة باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة العالمية في مجال الحركة المرورية. وسيسهم التحكم المروري الذكي في تحسين وقت الرحلة، وتسهيل تدفق حركة المرور من خلال التحقق من الاختناقات المرورية وتحديدها، وإعطاء الأولوية المرورية، وتقليل زمن الانتظار بنسبة تصل إلى 20%‎.

مزايا
 
وسيوفر المشروع الجديد انسيابية أكبر في الحركة، وزيادة في مستويات السلامة المرورية وتقليل حوادث الاصطدام، والحد من التلوث من خلال تقليل نسبة انبعاثات الكربون الناتجة عن توقف المركبات، ووضع إجراءات أسرع في عمليات الصيانة الوقائية للإشارات الضوئية.
 
واطلع المجلس على تقرير أداء الموازنة العامة ومخرجات الأنشطة للربع الثاني لعام 2021م المقدم من دائرة المالية المركزية لمتابعة أداء الموازنة العامة والعمل على تطويرها وتحسين جوانبها ومخرجاتها.
 
وتضمن التقرير المؤشرات البيانية للموازنة العامة وجداول المقارنة بين الإيرادات والمصروفات للربع الثاني لعام 2021 للجهات الحكومية والهيئات المستقلة في الإمارة، كما تضمن التقرير نسب الصرف الفعلي لكل من قطاعات التنمية الاجتماعية والإدارة الحكومية والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية.
 
قائمة
 
اعتمد المجلس قائمة المرشحين للدفعة السادسة من الدبلوم المهني لحماية الطفل، والذي يأتي بالتعاون بين دائرة الخدمات الاجتماعية وجامعة الشارقة بهدف إثراء معارف المنتسبين من موظفي حكومة الشارقة بالمفاهيم الأساسية والحديثة للعمل في المجالات المعنية بالحماية المجتمعية على وجه العموم وحماية الطفل على وجه الخصوص.
 
Email