تفاصيل الإحاطة الإعلامية حول الحالة المدارية شاهين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن جميع الجهات المعنية على درجة عالية من الاستعداد والجاهزية وتواصل اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتخفيف آثار الحالة المدارية "شاهين" على الدولة.

وطمأن العامري - خلال الإحاطة الإعلامية للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث حول الحالة المدارية "شاهين" - الجمهور بأن جميع الفرق المحلية تعمل على قدم وساق لتوفير أقصى سبل الحماية لجميع القاطنين في المناطق التي قد تتأثر بالحالة المدارية.

وأكد أن جميع الجهات المعنية على المستوى الاتحادي اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان سلامة جميع فئات المجتمع، حيث سيتم توفير ضمانات الصحة والسلامة المهنية لكافة العاملين، بجانب ضمان سلامة الحافلات المستخدمة لنقل العمال من وإلى مواقع العمل، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة ..مشيرا إلى أنه تم تحويل جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المناطق المتوقع تضررها إلى التعليم عن بعد.

ووجه العامري الشكر والتقدير للجمهور الكريم على استجابته مع ما تم التطرق إليه في الإحاطة الإعلامية أمس ..منوها بدور المسؤولية المجتمعية التي تعزز الجهود الوطنية المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية.

وأضاف: لا يزال المركز الوطني للأرصاد وبالتنسيق مع الشركاء والجهات المعنية يعمل على متابعة ورصد تحركات الحركة المدارية "شاهين" ودراسة مدى تأثيرها على الدولة وكما تم الإعلان عنه بالأمس، فإن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.

وأكد الفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المستوى الثاني والمتعلق بالكوارث الطبيعية .. مستمر بمتابعة جاهزية جميع الفرق المعنية والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية لضمان سلامة الجميع ..لافتا إلى أن جميع فرق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية قيمت تأثير الحالة المدارية على مختلف المناطق وبناء عليه تم الإعلان عن جميع الإجراءات الوقائية لتخفيف تأثير الحالة المدارية.

وقال إنه لدعم منظومة البنية التحتية في المناطق التي قد تتأثر بالحالة المدارية، قامت وزارة الطاقة والبينية التحتية بتشكيل فرق عمل ميدانية للتعامل الفوري مع أي آثار قد تنجم عن الحالة المدارية، مع التأكيد على تفعيل خطط الاستجابة للحالات الطارئة المعنية بعمليات تنظيف الأودية ومعابر فتحات تصريف مياه الأمطار.

وأضاف : ستواصل جميع الجهات على المستوى الوطني والمحلي متابعة ورصد الحالة المدارية ومتابعة متغيراتها وضمان اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان تخفيف تأثيرها على مختلف على مختلف المناطق.

ووجه حديثه للجمهور : نوصي جمهورنا الكريم بمتابعة المستجدات من المصادر الرسمية والالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية المعلن عنها حرصاً على سلامتكم وسلامة أحبائكم.

وأضاف : من باب المسؤولية المجتمعية، ننوه إلى أهمية التبليغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار، أو أضرار قد تحدث بفعل الحالة المدارية حتى يتسنى للجهات المعنية أن تتخذ الإجراءات اللازمة.

وأشار إلى أنه فيما يخص مواطني الدولة المتواجدين في سلطنة عمان فقد قامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتواصل وتوفير كافة المعلومات اللازمة كما تم التأكيد على الراغبين بالعودة إلى الدولة بإجراء فحص كوفيد 19 PCR عند الوصول.

من جانبه تطرق العميد علي الطنيجي المتحدث الرسمي عن وزارة الداخلية للحديث إلى أهم الإجراءات التي تتبعها القيادات الشرطية وذلك من مركز عمليات شرطة الفجيرة.

وأكد أن جميع القيادات الشرطية وبإشراف من وزارة الداخلية تقوم بعملها في توافق وتناغم لاحتواء تداعيات الحالة المدارية "شاهين".

وأضاف أن وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها الأمنية، قامت بجميع الإجراءات والتدابير اللازمة وفق الخطط المعتمدة، للتعامل مع الحالة المدارية "شاهين"، والتي من المتوقع أن تؤثر في بعض المناطق من إمارات الدولة، وخاصة في الساحل الشرقي، وجنوب الدولة وقد تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية في جميع القيادات الشرطية لضمان سلامة الجميع وتقليل التأثير على مختلف المناطق.

وتابع : قامت الوزارة متمثلة بمختلف قطاعاتها باتخاذ إجراءات وقائية منها تسيير عدد من الدوريات الأمنية في المواقع القريبة من الشواطئ، والوديان المتوقع جريان السيول بها كما تم إصدار التنبيهات والتحذيرات اللازمة بالإضافة إلى الإرشادات الواجب اتباعها من قبل الأفراد لحماية الجميع.

وأهابت وزارة الداخلية الجمهور الكريم بالتعاون مع وحدات الشرطة والالتزام بالتحذيرات حفاظاً على سلامتهم ومتابعة كافة الأخبار والتحذيرات من مصادرها الرسمية.

وفي ختام الإحاطة استعرض ماجد الشكيلي المتحدث الرسمي عن المركز الوطني للأرصاد الجوية آخر مستجدات الحركة المدارية.

 

Email