00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اختتام الدورة الثانية من البرنامج التأسيسي لتدريب المدربين القضائيين في أبوظبي

اختتمت دائرة القضاء في أبوظبي الدورة الثانية من البرنامج التأسيسي لتدريب المدربين القضائيين، بمشاركة 12 من أعضاء الهيئة القضائية الراغبين في ممارسة مهام التدريب القضائي، وبينهم اثنان من العنصر النسائي القضائي. 

ويأتي اعتماد برنامج تدريب المدربين؛ تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، إلى ترسيخ مكانة أكاديمية أبوظبي القضائية مركزاً إقليمياً ودولياً للتدريب القضائي والقانوني. وفي إطار الخطة التدريبية المتكاملة التي اعتمدها المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية؛ لإعداد مدربين قضائيين وفق أرقى المعايير العالمية.

وأوضحت أكاديمية أبوظبي القضائية؛ أن البرنامج الذي تم تنفيذه عبر 96 ساعة تدريبية؛ استهدف بناء جيل من الكفاءات الوطنية القادرة على مواكبة التطورات المعاصرة، عبر تزويدهم مهارات تصميم الدورات والورش والحقائب التدريبية، إضافة إلى مهارة إدارة الجلسات التدريبية الافتراضية واستخدام التقنيات الحديثة لممارسة التدريب الافتراضي. وبالتالي المساهمة في تحقيق الأكاديمية الريادة في مجال التدريب القضائي عن بعد على المستويين الوطني والدولي.

طباعة Email