استطلاع لشرطة أبوظبي يكشف سلوكًا خطيرًا يهدد سلامة طلاب المدارس

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استطلاع للرأي أجرته إدارة الإعلام الأمني، بقطاع شؤون القيادة، بشرطة أبوظبي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سلوكًا خطيرًا، يرتكبه بعض السائقين، ويُشكل تهديدًا صارخًا لسلامة الطلاب، الذين يستقلون الحافلات المدرسية، إلى مدارسهم يوميًا.

وأظهر الاستطلاع عدم امتثال 17% من السائقين، لإشارة "قف"، وعدم توقفهم، عن مواصلة السير بمركباتهم، رغم رؤيتهم للإشارة المعدنية الحمراء، التي يقوم سائقي الحافلات المدرسية بإظهارها للسائقين الآخرين، عند التوقف بالحافلة ونزول الطلاب أو ركوبهم. 

وأشار العميد محمد على المهيري، مدير إدارة الإعلام الأمني، بقطاع شؤون القيادة، إلى أن تجاهل بعض السائقين لإشارة "قف" بالحافلات يُعد سلوكًا خطيرًا، يصل إلى حد الاستهتار بأرواح الأبناء، من طلاب المدارس، معتبرًا أن نسبة الـ"17%" التي كشف عنها الاستطلاع، تُعد أمرًا لا يستهان به، لاسيما وأنه يمس سلامة فلذات الأكباد، من طلاب المدارس، مناشدًا السائقين ضرورة احترام القواعد المرورية المتعلقة بالحافلات المدرسية.

وشدد على عدم التهاون مع مثل هذه السلوكيات، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل، عند فتح ذراع "قف"، بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار، لضمان عبور الطلبة بأمان، مشيراً إلى تطبيق غرامة قدرها 1000 درهم، و 10 نقاط مرورية، لعدم توقف السائقين، عند مشاهدة إشارة "قف"، الخاصة بحافلات نقل طلبة المدارس.

ولفت إلى أهمية استطلاعات الرأي، التي تُجريها الإدارة دوريًا، في قياس مدى الوعي الأمني، والمروري، لدى أفراد المجتمع، ودورها المهم في تلمس الظواهر الأمنية والمرورية من حين لآخر، مؤكدًا على استفادة شرطة أبوظبي من عمليات القياس، في إعادة توجيه الرسائل الإعلامية، تصميم الحملات التوعوية بشرطة أبوظبي على ضوء المؤشرات الحقيقية النابعة من الواقع.

وأشاد بالتفاعل الواسع، من جانب المتابعين، لمواقع التواصل الاجتماعي، مع الاستطلاعات المباشرة، لشرطة أبوظبي، داعيًا الجمهور إلى طرح الحلول والمقترحات، والمشاركة بالرأي في الموضوعات والسلوكيات التي تطرحُها شرطة ابوظبي على حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Email