العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بتوجيهات حمدان بن زايد.. جامعة أبوظبي تخصص أكثر من 50 مليون درهم لبرامجها الدراسية والإنسانية للعام الحالي

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، تواصل جامعة أبوظبي استراتيجيتها في العمل الإنساني التي أصبحت ثقافة راسخة لدى طلبتها وهيئاتها التدريسية والإدارية، إلى جانب الشراكات الفاعلة مع المجتمع من خلال توفير التعليم النوعي، والورش والندوات العلمية المجانية لمختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى تقديم العديد من المنح الدراسية لضمان حصول الطلبة على التعليم المتميّز الذي يضمن مستقبلاً مشرقاً لهم دون أن تكون أوضاعهم المادية عائقاً أمام تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

    وتتضمن الاستراتيجية عددا من المبادرات العلمية والمجتمعية والثقافية والتطوعية التي تستهدف تعزيز ثقافة العمل الإنساني والمسؤولية الاجتماعية وترسيخ قيم المودة والرحمة.

    وتفخر جامعة أبوظبي بشراكتها الاستراتيجية المستمرة مع الهلال الأحمر الإماراتي وجمعت الجانبين مبادرات عدة منها تعاون مشترك بين جامعة أبوظبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومجموعة اللولو العالمية لإطلاق مبادرة إقرأ "نعمة العلم بين يديك" الهادفة إلى دعم 300 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط لإتمام دراساتهم الجامعية في جامعة أبوظبي، بالإضافة إلى إطلاق جامعة أبوظبي مبادرة "من أجلك يا سودان" بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي وبرعاية مجموعة اللولو العالمية.

    وقد حصد مؤخراً نادي عون الجامعي بجامعة أبوظبي المركز الأول على مستوى جامعات الدولة المشاركة في مسابقة عون للخدمة المجتمعية في دورتها الثامنة للعام الدراسي 2020 - 2021 وذلك خلال الحفل الافتراضي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
    ومن أهم المبادرات المستمرة مبادرة تجمع كل من صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي في إطلاق الحملة السنوية المشتركة المتجددة "شبابنا أمانة، زكاتنا حصانة" والتي شهد انطلاقتها للعام الحادي عشر على التوالي لمساعدة الطلبة المواطنين والمقيمين ورفع وتخفيف الأعباء المالية الدراسية عنهم، وساهمت الشراكة منذ إطلاقها بجمع أكثر من 68 مليون درهم وقدمت مساعدات مالية لحوالي 3,130 طالب وطالبة.

    كما يتميز نادي "إحسان" الطلابي الخيري بجامعة أبوظبي بإطلاق عدة مبادرات مجتمعية وحملات توعوية منها ما يستهدف تعزيز القراءة والمحافظة على البيئة.

    وتوفر جامعة أبوظبي العديد من المنح الدراسية وقد أعلنت الجامعة مؤخراً عن تخصيص أكثر من 50 مليون درهم لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية والإعفاءات الخاصة خلال العام الدراسي 2020-2021 بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية والخيرية وأفراد المجتمع وتضمنت مساعدات مالية إضافية جديدة للطلبة المتعففين المتضررين من جائحة كوفيد-19.

    وشملت برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية والإعفاءات الخاصة قرابة 14.000 طالب وطالبة منذ انطلاقة مسيرة الجامعة عام 2003. 

    طباعة Email