العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الاتحاد للقطارات تعقد شراكة مع «الغرير للحديد» لنقل منتجاتها

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    وقعت شركة الاتحاد للقطارات اتفاقية شراكة مع الغرير للحديد والأستيل «أجيس»، الرائدة في مجال الصلب المجلفن والفولاذ المسحوب على البارد بأبوظبي، لنقل منتجاتها عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية على مستوى دولة الإمارات.

    وستقدم الاتحاد للقطارات بموجب الاتفاقية خدماتها، التي تتميز بالكفاءة والاستدامة، لنقل منتجات شركة الغرير للحديد والأستيل من مركز الإنتاج التابع لها عبر محطة السكك الحديدية في مدينة أبوظبي الصناعية «أيكاد 4»، وصولاً إلى ميناء خليفة في أبوظبي وجبل علي بدبي، ما يجعلها من أحدث الشركات المستفيدة من خدمات النقل بالسكك الحديدية في الدولة.

    وقال محمد المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون السكك الحديدية في شركة الاتحاد للقطارات: تواصل شركة الاتحاد للقطارات سعيها لتعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات والأطراف المستفيدة من مجموعة خدماتها، التي تتكامل مع نموذج أعمال الشركات المستفيدة من شبكتنا وتنافسيتهم وجاهزيتهم. وفي هذا الإطار، ستسهم اتفاقيتنا مع شركة الغرير للحديد والأستيل في تسهيل نقل منتجاتها من خلال شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، التي تربط بين المراكز الصناعية وموانئ التصدير والمراكز التجارية، الأمر الذي سيسهم في تقليل التكلفة والوقت، وزيادة كفاءة العمليات اللوجستية مقارنة بوسائل النقل التقليدية، وهو ما سيمكنهم من الوصول إلى نطاقات وأسواق جديدة.

    وأضاف: إن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الغرير للحديد والأستيل، يؤكد اهتمام مختلف القطاعات والشركات على مستوى الدولة بشبكة السكك الحديدية ويعزز من محفظة الأعمال المتنامية التي تشهد باستمرار إضافة مستفيدين جدد من خدماتنا، والذين أظهروا ثقتهم بقدرتنا على تزويدهم بحلول نقل مبتكرة ومستدامة ومنافسة، إلى جانب تلبية الاتحاد للقطارات لاحتياجات السوق، ما يعزز من الشراكات القائمة والمستقبلية عبر خدمات الشحن واسعة النطاق.

    جودة

    وقال أبوبكر حسين، الرئيس التنفيذي للغرير للحديد والأستيل: نحن على ثقة بأن الاتحاد للقطارات ستوفر خدمات ذات مستوى عالمي، وأن تعاوننا معها سيعزز مساعينا المستمرة لتحسين رضا العملاء، ويعتبر نقل صفائح الصلب عبر السكك الحديدية وسيلة موثوقة وصديقة للبيئة، من شأنها تحسين أوقات التسليم وخفض الأضرار الناجمة عن عمليات النقل التقليدية، وتتيح عملية النقل بالسكك الحديدية تسريع عمليات استيراد لفائف الصلب، حيث تعمل هذه التحسينات في سلسلة التوريد اللوجستية على توسيع قاعدة عملاء لفائف الصلب المجلفن المصنوعة في الإمارات.

    وتواصل الاتحاد للقطارات العمل على استكمال الأعمال الإنشائية في المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية حسب الجدول الزمني، وستستفيد الشركات المختلفة من قدرة شركة الاتحاد للقطارات على تقديم حلول مخصّصة، من حيث جدولة رحلات القطار والخدمات التي توفرها، وتخصيص العربات المناسبة لمختلف متطلبات نقل البضائع.

    وتعتبر اتفاقية الشراكة مع الغرير للحديد والأستيل مثالاً واضحاً على دور الاتحاد للقطارات عبر شبكتها الصديقة للبيئة، في إضافة قيّمة لقطاع الخدمات اللوجستية على الصعيدين المحلي والإقليمي، ودعم نموّ الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات على المدى البعيد، عبر توفير حلول مبتكرة ومنافسة وموثوقة لنقل وشحن البضائع بكل سلامة وأمان عبر دول المنطقة.

    طباعة Email