العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    94 % نسبة التسوية الودية في دعاوى الأحوال الشخصية

    حققت إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي، نسبة 94% في التسوية الودية في دعاوى الأحوال الشخصية خلال الربع الثاني من العام الجاري، الصادر من نظام «راصد» الذي يرصد أداء «المحاكم» إلكترونياً، وذلك سعياً لتحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة، وتقديم خدمات قضائية ميسرة للوصول إلى رؤيتها «محاكم رائدة متميزة عالمياً».

    وأوضح موسى غانم مدير إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي، بلغت نسبة التسوية الودية في قضايا التركات إلى 100%، بينما بلغت نسبة التسوية الودية في حالات الإصلاح الأسري إلى (74.60%).

    وأشار موسى الغانم، أن محاكم دبي وفرت باقة من الخدمات الذكية حرصاً منها على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في إسعاد الناس، وللتسهيل على المتعاملين فالتطبيقات تعد بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن لجميع المتعاملين الاستفادة منها وتوفير الوقت والجهد عليهم، حيث بلغ متوسط الوقت اللازم لإنجاز الخدمات الذكية في إدارة الاحوال الشخصية إلى (يوم و6 ساعات).

    وأكد أن إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي تعمل باستمرار على تطوير خدماتها والارتقاء بأساليب العمل المتبعة لتقديم أفضل الخدمات التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية ».

    طباعة Email