العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعزيز الجاهزية للعودة للمدارس بشكلٍ آمن مع بداية العام الدراسي الجديد

    إقبال كبير من طلبة أبوظبي للحصول على لقاح «كوفيد-19»

    شهد مركز التطعيم المؤقت المخصص لطلبة أبوظبي في ياس مول إقبالاً واسعاً من مئات الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق، بما في ذلك طلبة الجامعات، للحصول على التطعيم ضد فيروس «كوفيد-19» قبل بداية العام الدراسي الجديد.

    ويتم تنظيم مركز التطعيم المؤقت بمبادرةٍ من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة ومبادلة للرعاية الصحية وياس مول لضمان العودة الآمنة لجميع الطلبة. ويستقبل المركز طلبة أبوظبي بعمر 12 عاماً وما فوق يومياً بين الساعة 12 ظهراً والـ 8 مساءً حتى يوم السبت الموافق لـ 7 أغسطس الجاري، حيث تلقى المئات من الطلبة ضمن الفئة العمرية المستهدفة في اليوم الأول التطعيم ضد فيروس «كوفيد-19».

    مواءمة 

    وينسجم تنظيم مركز التطعيم المؤقت مع أحدث التوجيهات الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، والتي تشترط استكمال جميع الطلبة بعمر 16 عاماً وما فوق والموظفين والزوار لجرعات أحد اللقاحات المعتمدة في الدولة ضد «كوفيد-19»، قبل التمكّن من دخول حرم المدرسة، سواءً ضمن ساعات الدوام المدرسي أو خارجها. كما ويجب أن يكون الحصول على التطعيم موثّقاً على تطبيق الحصن قبل بداية العام الدراسي الجديد.

    ويُنصح الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق، الذين اختاروا العودة لنموذج التعليم الصفي بالحصول على التطعيم ضد فيروس «كوفيد-19» للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

    وقال الطالب عمر أحمد عدنان البالغ من العمر 14 عاماً: أشعر اليوم بأني قد سجلت أول خطوةٍ للعودة إلى المدرسة، خاصةً وأني لم أتمكن من الحضور في الصف بشكلٍ مباشر منذ بداية الجائحة. وأتطلع منذ الآن لليوم الأول للمدرسة ولقاء معلميّ وأصدقائي الذين اقتصر تواصلي معهم طوال العام الماضي على تقنيات الاتصال الافتراضية. وبعد حصولي على التطعيم اليوم أشجع جميع أصدقائي للحصول على التطعيم لنتمكن من العودة إلى المدرسة وحماية زملائنا وأسرنا ومجتمعنا ككل.

    ومن جانبه قال الطالب حمدان عبيد بعد تلقيه الجرعة الأولى من التطعيم: نشعر اليوم بحماسةٍ كبيرة لتمكننا من العودة للمدرسة في العام الدراسي المقبل. وندرك تماماً أن التطعيم يشكل أحد أهم العوامل التي تضمن عودتنا بشكلٍ آمن إلى المدرسة والتواصل مع زملائنا ومعلمينا، ولهذا لم نتردد أنا وأخي بالحصول على التطعيم في مركز التطعيم المؤقت، والذي أتاح لنا تجربةً ميسرة وسريعة للحصول على التطعيم، وتثبيت الموعد للحصول على الجرعة الثانية.

    ومن جهة أخرى، يُمكن للطلبة والطاقم التدريسي والإداري المعفيين رسمياً من تلقي اللقاح الدخول إلى الحرم المدرسي بعد تأكيد توثيق الإعفاء على تطبيق الحصن أو من خلال خطاب رسمي صادر عن أحد مزودي اللقاحات المعتمدين من قبل دائرة الصحة في أبوظبي، مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وشبكة مبادلة للرعاية الصحية.

    خطوات 

    ويقدم مركز التطعيم المؤقت في ياس مول والذي تم تخصيصه لطلبة مدارس أبوظبي لقاحات فايزر- بيونتيك ضد «كوفيد-19»، حيث يمكن للطلبة الحصول على اللقاح وذلك دون الحاجة للحجز المسبق، وبمجرد إبراز بطاقة الهوية الإماراتية وتطبيق الحصن الخاص مع نتيجة فحصٍ سلبية بصلاحية لا تزيد عن شهرٍ واحد، علماً أنه يتوجب حضور ولي أمر واحد من كل أسرة عند حصول الطلبة دون سن 18 عاماً على التطعيم. كما ويمكن للطلبة اختيار الحصول على اللقاح في أيٍ من مراكز التطعيم المعتمدة في أبوظبي.

    طباعة Email