العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إطلاق مبادرة «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية» لتعزيز التواصل

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مبادرة «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية» بهدف التواصل المستمر بين مدير عام الدائرة، مع مديري إدارات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي والمسؤولين فيها، لمتابعة مواضيع رأس المال البشري، ووضع خطط استشرافية لمستقبل الموارد البشرية الحكومية، ومناقشة التحديات، وتقديم الاقتراحات والحلول التي تواجه إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في دبي.

    وتعد هذه المبادرة إحدى مخرجات لقاءات قيادات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي والتي جرت بين مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ومديري الموارد البشرية في الجهات الحكومية، والتي من المقرر أن يتم عقدها بشكل ربع سنوي لمناقشة كل ما يخص قطاع الموارد البشرية الحكومية في دبي، ووضع خطط استشرافية لمستقبل الموارد البشرية الحكومية.

    وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «تأتي هذه المبادرة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تضع تنمية رأس المال البشري، وتمكين الكفاءات الوطنية في مقدمة أولوياتها، باعتبار أن رأس المال البشري هو المحرك الرئيس للتنمية الشاملة المستدامة، ومن هنا فإن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تحرص على التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية في دبي بهدف تطوير رأس المال البشري، وتطوير البرامج التوجيهية لأبناء الإمارات لزيادة نسبة التوطين».

    وأضاف إن مبادرة «الاجتماعات التشاورية للموارد البشرية» تهدف إلى تعزيز فتح قنوات التواصل مع إدارات وأقسام الموارد البشرية في مختلف الجهات الحكومية، للارتقاء بالعنصر البشري، والابتكار في قيادة العمل الحكومي، ووضع الخطط والاستراتيجيات المشتركة لقطاع الموارد البشرية استعداداً للخمسين عاماً المقبلة، بالإضافة إلى الوقوف على التحديات التي تواجه هذه الجهات ووضع الحلول المناسبة لها.

    وأوضح الفلاسي أن الدائرة تعمل جاهدة من أجل إعداد أبناء الإمارات وتأهيلهم لقيادة العمل الحكومي المستقبلي بكفاءة واقتدار لبناء مستقبل مشرق للأجيال خلال الخمسين عاماً المقبلة عبر الاستثمار في شباب الإمارات، وإعدادهم الإعداد المناسب وتأهيلهم بالمهارات والمعارف التي تواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

    خطط

    من جانبه أكد العقيد راشد ناصر نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي أهمية اللقاءات بين مسؤولي الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، بهدف مناقشة كل ما يهم المورد البشري الحكومي، ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تستشرف مستقبل الموارد البشرية، والاستعداد الدائم للتعامل مع التحديات في هذا القطاع المهم.

    تعاون

    وقالت آمنة السويدي مدير إدارة الموارد البشرية في هيئة الصحة بدبي: إن الهيئة تتعاون وتنسق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بهدف تنمية الموارد البشرية وإعدادها وتأهيلها التأهيل المناسب لقيادة العمل الحكومي المستقبلي، إيماناً منها بأهمية دور العنصر البشري في تحقيق استدامة الخدمات في دبي، وبالأخص الخدمات الصحية.

    رؤى

    ومن ناحيته أكد سلطان الأكرف، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات في دبي أهمية تبادل الرؤى والأفكار، ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع الموارد البشرية في ضوء التطورات العالمية المتسارعة، فالموارد البشرية معنية بشكل مباشر بالتعامل مع هذه التطورات ولا بد أن تكون مستعدة ومهيأة ولديها الكفاءة العالية لوضع الحلول لهذه التحديات.

    مبادرات

    وأكدت وداد بوهناد مدير إدارة الموارد البشرية في النيابة العامة إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لا تدخر جهداً في إطلاق المبادرات والبرامج الرامية إلى الارتقاء بكفاءات العنصر البشري الحكومي في دبي ودعم مسيرة بناء أبناء الإمارات لقيادة العمل الحكومي المستقبلي.

    طباعة Email