العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شملت المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية والصحية

    محمد بن زايد ونيجيرفان بارزاني يبحثان علاقات التعاون بين الإمارات والعراق وإقليم كردستان

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، الذي يزور البلاد حالياً.

    ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ ــ بزيارة رئيس إقليم كردستان العراق، إلى دولة الإمارات، والتي تأتي في إطار حرص الجانبين على تطوير آفاق التعاون الثنائي، بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

    وبحث سموه ونيجيرفان بارزاني، خلال اللقاء.. علاقات التعاون بين دولة الإمارات والعراق الشقيق، وإقليم كردستان العراق، خاصة في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية والصحية.

    وتناول اللقاء تطورات جائحة «كورونا» في إقليم كردستان العراق، وجهود الجانبين وتعاونهما للحد من تداعياتها، على المستويات الإنسانية والاقتصادية.

    كما تبادل سموه ونيجيرفان بارزاني.. وجهات النظر بشأن مجمل التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة بشأنها.

    حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

    كما حضره من الجانب العراقي، فوزي فرنسا توما رئيس ديوان رئاسة الإقليم، وفلاح مصطفى بكر مستشار رئيس الإقليم، والدكتور مظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق لدى الدولة.

    طباعة Email