العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وفد «الوطني» يبحث التعاون مع اليونان

    التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، في العاصمة اليونانية «أثينا» نيكوس ديندياس وزير خارجية جمهورية اليونان.

    وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين دولة الإمارات، وجمهورية اليونان في مختلف المجالات برلمانياً وسياسياً واقتصادياً وثقافياً وتعليمياً، وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات، بما يصب في خدمة القضايا والمصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

    حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية- اليونانية في المجلس الوطني الاتحادي، وميرة سلطـان السويدي نائبة رئيسة اللجنة، وسليمان حامد سالم المزروعي سفير دولة الإمارات في اليونان.

    وأكد معالي الدكتور علي النعيمي خلال اللقاء أن دولة الإمارات تعد نموذجاً في التعايش والتجانس والتسامح والسلام بين شعوب العالم، من خلال احتضانها أكثر من 200 جنسية على أرضها دون تمييز، فضلاً عن جهودها في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية كافة، ومكافحة خطاب التطرف والكراهية عبر سن التشريعات وإنشاء المراكز العالمية، التي تدعم الجهود في هذا الصدد.

    وأشاد وزير الخارجية اليوناني بالنهضة الشاملة، التي تشهدها الإمارات في جميع المجالات، وعبر عن رغبة اليونان بتعزيز علاقات الصداقة مع الإمارات، وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات. على صعيد متصل التقى وفد المجلس الوطني الاتحادي جيوليكاس رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني.

    طباعة Email