الحرارة تسجل 51.8 درجة مئوية في سويحان

 سجلت المحطات الأرضية التابعة للمركز الوطني للأرصاد خلال يومي السبت والأحد الماضيين أعلى درجة حرارة على الدولة في سويحان بأبوظبي بمقدار 51.8 درجة مئوية، بينما سجلت أقل درجة حرارة في جبل مبرح برأس الخيمة بواقع 22.5 درجة عند الساعة 5:15 صباحاً. 

وتشير السجلات التاريخية في المركز الوطني للأرصاد، إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال شهر يونيو يتراوح ما بين 33 و35 درجة مئوية، وسجلت أعلى درجة حرارة عظمى بواقع 52 درجة مئوية في الياسات عام 2010، فيما سجلت أقل درجة حرارة على عصب سنة 1984 والتي بلغت 12.0 درجة مئوية. 

وأكد المركز بدء الانخفاض التدريجي الطفيف في درجات الحرارة أمس الاثنين واليوم الثلاثاء بسبب تأثير الرياح الشمالية الغربية القادمة من الخليج العربي خاصة على السواحل الغربية، وقد تشهد نشاطاً نسبياً خلال اليوم الثلاثاء.

وتشكلت أمس السحب الركامية الممطرة على سلاسل الحجر الجبلية التي تمتد على طول الساحل العماني المتاخم لحدود الدولة جنوب البريمي مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة، ومن المتوقع أن تستمر السحب الركامية وسقوط الأمطار خلال اليوم.

ويتوقع المركز الوطني أن يكون طقس اليوم صحواً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، وتميل درجات الحرارة للانخفاض بفعل الرياح الشمالية، خاصة غرباً ويكون رطباً أثناء الليل وصباح الأربعاء مع تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة شمالاً والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً قد تصل سرعتها إلى 40 كم/س.

طباعة Email