العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «آل مكتوم الخيرية» تطلق مبادرة «مدينة بلا بطالة»

    كشف ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، عن عزم الهيئة إطلاق مبادرة (مدينة بلا بطالة)، محلياً ودولياً، مشيراً إلى أن المبادرة تعتبر فكرة رائعة جديرة بالدعم، لا سيما أنها ستسهم في تخريج جيل مهني على أعلى مستوى.

    جاء ذلك، خلال اجتماع عقد بمركز لوتاه التقني، بين الهيئة والمركز ومعهد الاتحاد الثقافي، بحضور ناصر لوتاه من المركز، وعبد الكريم سليمان مؤسس معهد الاتحاد الثقافي، وسماح أبو عوف المنسق العام للمبادرة.

    وتتضمن تلك المبادرة برنامجين، الأول خاص بالتأهيل المهني، من خلال مركز لوتاه التقني، في عدة حرف مهنية مختلفة، وهي كهرباء، حدادة، نجارة، خراطة، وغيرها من المهن المطلوبة لسوق العمل، بهدف إكساب المتدرب المهارات الأساسية لسوق العمل.

    ويأتي البرنامج الثاني، والذي سيتولى مهمة الإشراف عليه معهد الاتحاد الثقافي بدبي، وهو الخاص بكيفية التأهيل الوظيفي للمتدرب، على أن تتولى شركة سكاي بازل لتكنولوجيا المعلومات، كافة الأمور اللوجستية لتطبيق المبادرة عن بعد، نظراً للظروف الراهنة.

    وأوضح ميرزا الصايغ، أن دور الشركاء الاستراتيجيين في مثل هذه المبادرات، لا غنى عنه، مشيراً إلى أن المغفور له بإذن الله تعالي، سعيد لوتاه، كان رجل خير واقتصادياً من الطراز الأول، ولعل ما ستقدمه المبادرة من خلال تأهيل نشء جديد في كافة المهن، يجعلنا مصرين على المضي قدماً في رعاية المبادرة، لافتاً إلى أن المحطة الأولى للمبادرة، ستكون في منطقة الصعيد المصري.

    طباعة Email