العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات مميزة في الأسبوع الإماراتي- الهولندي

    اختتمت دولة الإمارات ومملكة هولندا فعاليات الأسبوع الإماراتي- الهولندي، الذي امتد خلال الفترة من 30 مايو حتى أمس، ضمن سلسلة من الفعاليات، التي عززت التبادل الثقافي والمعرفي بين البلدين.

    وجاء الأسبوع الإماراتي- الهولندي، بمناسبة احتفال البلدين بمرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، فضلاً عن الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات.

    شارك في الأسبوع ممثلون عن جهات حكومية من البلدين ومؤسسات ثقافية ومراكز شبابية، من بينهم عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، والدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى مملكة هولندا، ولودي إمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة، وأحمد أبو طالب عمدة روتردام، وهانز ساندي القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمفوض العام لجناح هولندا في «إكسبو 2020» دبي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات.

    وقال غباش: إن العلاقة الإماراتية- الهولندية، التي أدت إلى تحقيق فوائد اقتصادية كبيرة للبلدين، جمعت أيضاً بين الشعبين لتبادل ثقافتين غنيتين. تعتقد دولة الإمارات وهولندا اعتقاداً راسخاً أنه من خلال تعزيز التعاون الثقافي، يمكن لبلدينا الاستفادة من خبرات بعضهما البعض في العديد من المجالات.

    علاقات

    وأضاف: سيكون «إكسبو 2020 دبي» بمثابة منتدى يمكن من خلاله لدولة الإمارات وهولندا تعزيز أحد أعمدة العلاقة، التي تربط بينهما من ضمنها الأمن الغذائي، ونحن في الإمارات متحمسون لرؤية ما سيقدمه شركاؤنا الهولنديون في جناحهم حول النظام المناخي الدائري، والذي سيركز على موارد المياه والطاقة والغذاء ولقد عملت دولة الإمارات ومملكة هولندا بشكل جدي لتحقيق الأمن الغذائي بطريقة مستدامة».

    طباعة Email