تحديث البروتوكول الوطني للسفر ليضم تسهيلات للمطعّمين

ت + ت - الحجم الطبيعي
أكد الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن الحملة الوطنية للتطعيم في الإمارات تواصل تحقيق أهدافها، ما يعكس قوة المنظومة الطبية والصحية في الدولة.
 
وقال خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات جائحة «كوفيد 19»، إنه تم على صعيد الحملة الوطنية للتطعيم تحقيق نسبة 69.89 في المئة من إجمالي الفئة المؤهلة وهم من تجاوزوا 16 عاماً، كما تم تحقيق نسبة 77.84 في المئة لمن هم فوق 60 عاماً.
 
وأضاف الدكتور الظاهري، إن مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى أمس تجاوز الـ10 ملايين و700 ألف جرعة، وبلغ معدل توزيع اللقاح 108.99 جرعات لكل 100 شخص، في حين تقترب عدد الفحوصات من نحو 45 مليون فحص، وهو إنجاز يحسب لدولة الإمارات التي تؤكد يوماً بعد يوم أنها أحد أهم النماذج العالمية الناجحة في مواجهة هذه الأزمة.
 
وأكد أن دولة الإمارات تواصل السير بخطى ثابتة وواثقة نحو احتواء جائحة «كوفيد 19»، والمضي قدماً في مرحلة التخطيط للتعافي بتكاتف جميع مؤسسات الدولة وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.
وأوضح أن النموذج الإماراتي في التصدي للجائحة بات مثالاً يحتذى به بفضل الرؤية الاستباقية للدولة ونجاحات أبطال خط دفاعنا الأول، وجهود مؤسساتنا الصحية، وهو ما يجعل الإمارات محط أنظار العالم وإشادته في التصدي لفيروس «كوفيد 19».
 
قوانين
 
وأكد أهمية أخذ اللقاح الذي سيكون مردوده إيجابياً على المجتمع الإماراتي بكسر سلسلة العدوى والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مواجهة «كوفيد 19»، مع ضرورة الحرص على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بعد أخذ اللقاح والتقيد بالقوانين والإرشادات التي وضعتها الجهات المعنية، فالالتزام مسؤولية فردية وواجب وطني على كل فرد من أفراد المجتمع.
 
ودعا الدكتور الظاهري إلى الالتزام بما أصدرته الجهات المعنية من إجراءات مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بشكل دائم، وذلك حتى بعد الانتهاء من أخذ جرعات اللقاح.. وقال، «إننا نلتزم لننتصر حتى تعود الحياة إلى طبيعتها في القريب العاجل».
 
وأضاف: «إننا مع التحورات المستمرة في الفيروس التي يواجهها العالم بأسره ننصح الجميع بالمبادرة لأخذ اللقاح».
 
وأعلن مراجعة وتحديث البروتوكول الوطني للسفر ليضم تسهيلات للمطعمين بما يخص العزل والحجز الصحي حسب الوجهات المعنية، وذلك بما يتناسب مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة وأمن جميع أفراد المجتمع.
 
وقال الدكتور سيف الظاهري، إنه مع قرب حلول عيد الفطر نهيب بالجميع ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات والتعليمات، وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية واقتصارها فقط على أفراد العائلة الواحدة، التي تسكن في نفس المنزل، مع الحرص على ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي أثناء الجلوس مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
Email