00
إكسبو 2020 دبي اليوم

150 ألف درهم تكلفة الطالب للسنة الدراسية الواحدة

صندوق الزكاة و«محمد بن راشد للطب» يطلقان حملة «استثمر في خط دفاعنا الأول أطباء الغد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي
أعلن كل من صندوق الزكاة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن إطلاق الحملة السنوية المشتركة «استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول، أطباء الغد»، لمساعدة الطلبة المواطنين والمقيمين ورفع وتخفيف الأعباء المالية الدراسية عنهم.
 
وصرّح أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري: إن مشاركة صندوق الزكاة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لإطلاق هذه الحملة المشتركة تحت شعار «استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول، أطباء الغد» يأتي ضمن بنود مذكرة التفاهم، التي عقدت بين الصندوق وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عام 2019.
 
والتي تهدف إلى دعم مسيرة العمل الإنساني والاجتماعي في مجال التعليم، من أجل نشر الوعي الزكوي وإحياء فريضة الزكاة سعياً، لتحقيق أكبر قدر من التكافل الاجتماعي في المجتمع.
 
وأكّد أن الصندوق يسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع، من خلال التعاون المشترك مع كل الهيئات والمؤسسات في إطار تطوير المبادرات الاستراتيجية وتطبيقاً لمفهوم المسؤولية المجتمعية، التي دعت إليه القيادة.
 
وأضاف المهيري: نستهدف من خلال هذه الحملة مساعدة 50 طالباً مواطناً ومقيماً ممن يستوفون شروط الزكاة حسب اللائحة المعتمدة بصندوق الزكاة طوال مدة دراستهم في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بمبلغ تقديري قدره 150 ألف درهم لكل طالب للسنة الدراسية الواحدة.
 
مشيراً إلى أن تزامن انطلاق الحملة يأتي في شهر رمضان المبارك، لتزايد روح العطاء في هذا الشهر الكريم، وسيعمل صندوق الزكاة قدر الإمكان على التسهيل لكل المتبرعين على تقديم تبرعاتهم بكل الطرق المسهّلة والميسّرة.
وذلك من خلال خدماته المتعددة، بدءاً من الطرق التقليدية والذكية، وهي استقبال المزكي واستلام الزكاة منه مباشرة، وتطوراً وانطلاقاً من هذا الأسلوب إلى الوسائل العصرية الحديثة، التي آل الصندوق على نفسه، لتقديمها كونها حلولاً تتناسب مع العصر الحديث.
 
ثناء
وأضاف بن عقيدة: إن صندوق الزكاة يثني على هذه الشراكة الاستراتيجية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ونثمن جهود الدكتور عامر شريف مدير الجامعة على الدعم الإيجابي للطلبة، من خلال إيجاد فرص التحصيل الجامعي للطلاب.
 
تعاون
من جانبه قال الدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «في إطار تعاوننا الدائم والمستمر مع صندوق الزكاة، يسعدنا إطلاق الحملة المشتركة «استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول أطباء الغد» للعام الثالث على التوالي، وذلك بهدف دعم ومساعدة الطلبة المتفوقين علمياً.
 
والراغبين في دراسة الطب، والذين تشكل الرسوم الدراسية عبئاً مالياً كبيراً عليهم وعلى ذويهم. رسالتنا في الجامعة هي النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات والمنطقة، من خلال نظام صحي أكاديمي شامل، ومن خلال هذه الحملة نمنح هؤلاء الطلبة الفرصة في التعليم الطبي، ونسهم في تطوير مستقبل الرعاية الصحية».
 
طباعة Email