مجلس إدارة «الإمارات للفضاء» يناقش ملامح الاستراتيجية الجديدة

سارة الأميري مترئسة اجتماع المجلس | من المصدر

ناقش مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء ملامح الاستراتيجية الجديدة للوكالة الهادفة إلى تحفيز نمو قطاع الفضاء الوطني، بما يتواكب مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجهاتها لبناء قطاع فضائي يسهم في النمو المستدام للاقتصاد الوطني، وذلك باعتباره أحد القطاعات الواعدة لاقتصاد المستقبل للخمسين عاماً المقبلة.

ترأست الاجتماع الذي انعقد عن بُعد، معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وبحضور أعضاء المجلس، وهم حمد عبيد المنصوري، ويوسف حمد الشيباني، وخالد عبدالله البوعينين المزروعي، وفيصل عبد العزيز البناي، والدكتور مبارك سعيد الجابري، وسالم بطي القبيسي، ومسعود محمد محمود والمهندس علي إبراهيم النعيمي.

أهداف

وتطرق مجلس إدارة الوكالة إلى مناقشة مقترح الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية للوكالة، كما بحث المجلس النموذج التشغيلي لوكالة الإمارات للفضاء، والذي سيعزز من قدرتها على القيام بدورها في خدمة المؤسسات العاملة في مجال الفضاء، سواء أكانت من القطاع الحكومي أم الخاص.

كما تمت مناقشة دور وكالة الإمارات للفضاء في تحفيز القطاع لمواصلة النمو عبر تهيئة البيئة التشريعية والتنظيمية اللازمة للعاملين فيه، بالإضافة إلى سد الفجوات الموجودة والتعامل مع التحديات التي قد تواجه القطاع وتحويلها إلى فرص للنمو.

قطاع مستدام

قالت معالي سارة بنت يوسف الأميري: إن الاستراتيجية الجديدة للوكالة التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة ستعمل على ترجمة الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة لبناء قطاع فضائي إماراتي متميز ومستدام يسهم في تنويع الاقتصاد ونموه، ويعزز الكفاءات الإماراتية، ويحفز من التعاون والشراكات بين المؤسسات ذات الصلة في القطاع الحكومي والخاص والبحثي والأكاديمي، إلى جانب تشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي في صناعة الفضاء، وجذب الشركات الفضائية العالمية.

طباعة Email