«صحة دبي» تعزز شراكتها مع مستشفى الجليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت هيئة الصحة بدبي شراكتها الاستراتيجية مع مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، وذلك بمذكرة تفاهم أبرمها الطرفان، تقضي بدعم كل السبل التي من شأنها دفع وتنشيط حركة السياحة الصحية في دبي، وتحقيق التوافق الاستراتيجي في تقديم الخدمات الطبية والطبية المساندة، وخدمات الدعم المؤسسي، إلى جانب تضافر الجهود المشتركة، والعمل على الاستخدام الأمثل للموارد المؤسسية والبشرية والمالية، وتجنب الازدواجية، وتطبيق منظومة متطورة لإدارة الإيرادات بما يسهم في تحسين تجربة المتعاملين ومقدمي الخدمة.

وقع المذكرة عن الهيئة، أمس، عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي، وعن مستشفى الجليلة الدكتور عبد الله الخياط المدير التنفيذي للمستشفى، وذلك في مقر إدارة الهيئة.

حضر التوقيع من «صحة دبي» الدكتور علوي الشيخ علي نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، والدكتور يونس كاظم مدير مؤسسة دبي للرعاية الصحية، والدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي، وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك، والدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال.

كما حضر أيضاً جمال عبد السلام المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال.

تعاون

تهدف المذكرة إلى فتح آفاق التعاون بين الهيئة والمستشفى في مجال الأبحاث والدراسات الصحية، وتبادل الخبرات الطبية في التخصصات النادرة، فضلاً عن التعاون في مجال برامج التعليم الطبي للتخصصات الصحية المتصلة بطب الأطفال، وبرامج الزمالة في التخصصات الدقيقة. كما تهدف المذكرة إلى تحقيق التكامل بين الطرفين في مجال الدعم الإداري.

مؤسسات

وعقب التوقيع، قال عوض صغير الكتبي: إن هيئة الصحة بدبي منفتحة على جميع المؤسسات الصحية والأكاديمية، وحريصة على تكوين الشراكات وتعزيز أواصر التعاون مع الجهات المعنية وذات العلاقة، وذلك إيماناً منها بأهمية تبادل الخبرات، والاطلاع على التجارب الناجحة، وخصوصاً المتصلة مباشرة بخدمة المتعاملين ورعاية المرضى.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الله الخياط، المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة الصحة بدبي إلى توحيد الموارد المؤسسية، وتبادل الخبرات التخصصية في مجالات الخدمات الصحية، والأبحاث وبرامج التعليم المختلفة.

Email