«كهرباء دبي» تفوز بـ«جوائز أفضل الأعمال» في التركيز على المتعاملين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي في «جوائز أفضل الأعمال» التي تعد واحدة من أرفع الجوائز في المملكة المتحدة عن فئة أفضل تركيز على المتعاملين عن منصة «هب ريح» التفاعلية الذكية للتقييم الذاتي لتصاميم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، التي أطلقتها الهيئة ضمن مبادرة «شمس دبي» التي تتيح لأصحاب المنازل والمباني تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية وربطها بشبكة الهيئة.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن اعتزازه بفوز الهيئة بهذه الجوائز للمرة الثانية، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس التزام الهيئة بتنفيذ الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل.

وأضاف معالي الطاير: «نعمل على دعم مسيرة نجاح مبادرة «شمس دبي» التي أطلقناها انسجاماً مع مبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، ونحرص على تطوير المبادرة لتعزيز فرص سكان إمارة دبي في تحويل مبانيهم إلى مبانٍ أكثر استدامة، تسهم في تخفيض البصمة الكربونية.

وتدعم منصة «هب ريح» تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المباني وفق أعلى مستويات الجودة وأرقى المعايير العالمية، وتعمل على تسريع عملية تقييم واعتماد هذه الأنظمة وضمان مطابقتها لمعايير جودة الطاقة في الهيئة، مما يوفر وقت وجهد متعاملي شمس دبي (بناة المشاريع) ويقلل التكلفة، ويدعم النتائج الملفتة التي حققتها مبادرة «شمس دبي»، حيث انتهت الهيئة حتى 31 مارس 2021 من ربط أكثر من 6,727 نظاماً شمسياً بشبكة الهيئة بقدرة إجمالية تقارب 298.7 ميجاوات».

وهنّأت لجنة تحكيم الجوائز الهيئة على فوزها مشيدة بنجاح الهيئة في أتمتة العمليات الخاصة بتقييم واعتماد الأنظمة الشمسية الكهروضوئية، بما يسهّل ويسرّع تقديم طلبات تركيب هذه الأنظمة على أسطح المباني.

وأشارت اللجنة إلى أن تطبيق الهيئة لأفضل المعايير العالمية لمراقبة وقياس سعادة المتعاملين يضمن التحسين المستمر لخدماتها، مؤكدة أن نسبة رضا الاستشاريين والمقاولين عن المنصة التي تجاوزت 94% عام 2020 تعكس جهود الهيئة الحثيثة لتقديم خدمات مبتكرة تتخطى توقعات المتعاملين.

طباعة Email
#