سفير الإمارات لدى إسرائيل يصل إلى تل أبيب على متن أول رحلة لطيران الاتحاد

 وصل سعادة محمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل اليوم إلى تل أبيب على متن الرحلة الأولى لشركة الاتحاد للطيران من أبوظبي.

ويأتي بدء رحلات الطيران المنتظمة بين البلدين من قبل الاتحاد للطيران في أعقاب الاتفاق الابراهيمي للسلام الذي تم توقيعه في سبتمبر 2020 وساهم في فتح آفاق لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والثقافي بين دولة الإمارات و دولة إسرائيل.

وقال سعادة محمد محمود آل خاجة - خلال حفل الاستقبال الذي أقيم في مطار بن غوريون الدولي - منذ توقيع المعاهدة الإبراهيمية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، وبلدينا يعملان معاً لتعزيز حقبة جديدة مزدهرة من التعاون المثمر.

وأضاف سعادته : مع استمرار دولتينا في السعي إلى التعافي من جائحة "كوفيد - 19" فإنه لدينا الكثير لنتطلع إليه من خلال التبادل التجاري والدبلوماسي والصحي والتقني والسياحي.

وتابع : بعد أن صنعت دولة الإمارات ودولة إسرائيل التاريخ من خلال توقيع الاتفاق الابراهيمي للسلام، فإنهما الآن على استعداد للبناء على الإنجازات المشتركة لبدء المرحلة التالية من التعاون.

وحملت رحلة الاتحاد للطيران الأولى إلى تل أبيب على متنها وفدا دبلوماسيا واقتصاديا رفيع المستوى ضم سعادة إيتان نائي رئيس بعثة إسرائيل في دولة الإمارات، وتوني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد وذلك بهدف تطوير التعاون الثنائي وتعزيز السياحة بين البلدين.

وأكد توني دوغلاس أن إطلاق أولى رحلاتنا التجارية المجدولة لا يعد وحسب خطوة مهمة بالنسبة للاتحاد للطيران بل يعد أيضا محطة بارزة بالنسبة للإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وقال : يسرنا استقبال هذا الوفد رفيع المستوى على متن رحلتنا اليوم، ما يؤكد على أهمية هذه المناسبة كما أننا نتطلع إلى ربط إسرائيل بأبوظبي والإمارات العربية المتحدة وما بعدها لتصل إلى مختلف الوجهات حول العالم.

طباعة Email