ضبط حفل عرس مخالف للإجراءات الاحترازية بأم القيوين

رصد فريق التدقيق والمتابعة بأم القيوين حالة عدم تقيد بالإجراءات الاحترازية في حفل زفاف بمنطقة السويحات 2 بأم القيوين، وذلك خلال جولته التفقدية المعتادة.

ولوحظ أن الحاضرين في الحفل لم يلتزموا بلبس الكمامة أو التباعد الاجتماعي، كما تبين أن عدد الحضور تجاوز العدد المسموح به، وهو (10) أشخاص، حسب التعميم الصادر من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

ويهيب الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بكل أفراد المجتمع لضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات المختصة، والتي تهدف لسلامتهم ولاحتواء المرض ومنعه من الانتشار، فالالتزام بالإجراءات الاحترازية واجب وطني، وعلى المجتمع التعاون لصد هذه الجائحة إلى أن يتم القضاء عليها بإذن الله.

نسب

ولعل أبرز الإجراءات الاحترازية التي حددها فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في أم القيوين سابقاً أن تكون نسبة حضور الفعاليات في الشواطئ والحدائق 70% و60% لمراكز التسوق و50% لمركز اللياقة البدنية في الصالات الرياضية وأحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية.

كما حدد الفريق المحلي للطوارئ والأزمات والكوارث نسبة الحضور في دور السينما والأنشطة والفعاليات الترفيهية والفعاليات في القاعات المغلقة بـ50%، وأعلن الفريق المحلي عن إيقاف الحفلات الغنائية والموسيقية حتى إشعار آخر.

كما حدد 10 أشخاص فقط لحضور عقد القران والمناسبات العائلية الأخرى في المنزل، و20 شخصاً لتشييع الجنازة وصلاتها والعزاء، وفي المطاعم أن يكون التباعد الجسدي مترين، والتباعد بين الطاولات مترين، والحد الأقصى للطاولة الواحدة 4 أشخاص.

طباعة Email