حرم حاكم رأس الخيمة: الإمارات حققت قفزة نوعية في تمكين المرأة

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.. الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، أن الإمارات حققت قفزة نوعية في مجال تمكين وريادة المرأة وإنجازاً تاريخياً في التوازن بين الجنسين بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي آمنت بأهمية دور المرأة الإماراتية كشريك فاعل وإيجابي في مسيرة التنمية، ما شجعها على الإبداع والتميز والريادة في كافة المجالات حتى باتت المرأة الإماراتية اليوم مصدر إلهام للمرأة في مختلف دول العالم.

جهود

وقالت بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.. «في هذا اليوم الذي يحتفي العالم بتضحيات وعطاءات المرأة حيثما كانت، نحتفي في دولة الإمارات بجهود القدوة الملهمة والداعم الأول لقضايا المرأة العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أم الإمارات، التي أرست مع المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ملامح النهج الصحيح والمبادئ السامية لتمكين المرأة في الإمارات، فأتاحت لها المشاركة في بناء الأسرة والمجتمع والدولة حتى أصبحت المرأة الإماراتية مصدر فخر واعتزاز ومحل تقدير دولي، وجزءاً لا يتجزأ من إنجازات الدولة واستراتيجيتها المستقبلية».

مكانة

وأضافت «يأتي يوم المرأة العالمي تأكيداً على مكانة المرأة ودورها الكبير في بناء ونهضة المجتمعات وتأثرها الإيجابي في العملية التنموية إذا ما تهيأت لها الظروف المناسبة والتشريعات اللازمة التي تشجعها على الإبداع والتميز، وتحفظ لها الحقوق والمكتسبات».

طباعة Email
#