قاديروف يهنئ ولي عهد أبوظبي بنجاح وصول «مسبار الأمل» إلى مدار المريخ

محمد بن زايد يتلقى رسالة من فلاديمير بوتين خلال استقباله الرئيس الشيشاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، رسالة خطية من فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، في إطار الشراكة الاستراتيجية، التي تجمع البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات، التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في أبوظبي، رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة، الذي سلم الرسالة إلى سموه.

ترحيب

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالرئيس الشيشاني، وحمّله أطيب تحياته إلى الرئيس فلاديمير بوتين، وخالص تمنياته لروسيا وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.

كما بحث سموه ورمضان قاديروف علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والشيشان، وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

تهنئة

وهنأ رئيس الشيشان، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودولة الإمارات وقيادتها وشعبها بنجاح وصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ في مهمته العلمية التاريخية، فيما أعرب سموه عن شكره وتقديره إلى الرئيس رمضان قاديروف، لما أبداه من مشاعر صادقة تجاه نجاح الإمارات في تنفيذ مشروعها العالمي، متمنياً له ولشعبه الصديق التقدم والرخاء.

وأعرب الرئيس الشيشاني عن شكره للقيادة الحكيمة في دولة الإمارات، لمساعداتها ومبادراتها الداعمة لدول العالم، خلال ظروف جائحة «كورونا»، مثمناً الإمدادات الطبية المتواصلة، التي تقدمها دولة الإمارات لتعزيز جهود العاملين في قطاعات الرعاية الصحية في الشيشان بمواجهة الجائحة واحتواء آثارها.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

Email