«التنمية الأسرية» تنظم ورش توعية في مدارس أبوظبي

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية ورش توعية للأطفال في مدارس إمارة أبوظبي ضمن خدمة طفولة آمنة، وتستمر حتى نهاية فبراير الجاري عبر تقنيات الاتصال المرئي، وذلك بالتعاون مع عدد من المدارس بالظفرة وأبوظبي والعين منها: ربدان، وزايد الخير، ورفاعة، والعاصمة، وأدنوك.

وتهدف ورش التوعية إلى إكساب الأطفال المعارف والمهارات في مجال الحماية الشخصية، وبما يتناسب مع خصائصهم النمائية، وتزويد الأطفال بالمفاهيم السليمة المتعلّقة بإشكاليّة الإساءة وعوامل الخطورة وآلية حماية أنفسهم من الإساءة بكل أشكالها، بالإضافة إلى تمكين الأطفال لحماية أنفسهم من مخاطر التقنيات الحديثة.

وتتضمن ورش خدمة طفولة آمنة مجموعة من الأنشطة التفاعلية للتعلم منها المشاركة والتفاعل ولعب الأدوار، واستخدام القصص والمسابقات والرسم وتقمص الشخصيات، بالإضافة إلى توفير جو من المرح والتسلية والتفاعل في إيصال المعلومات المهمة بما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة للأطفال.

وتسلط الورش الضوء على عدد من المواضيع المهمة للمحافظة على أمان وسلامة الأطفال من المخاطر، وتتمثل في: الحوادث المنزلية وكيفية تجنبها والوقاية منها، سلبيات وإيجابيات التقنيات الحديثة والاستخدام الأمثل لها.

طباعة Email