مجلس علماء شرطة دبي بنظم جلسة نقاشية حول رحلة المريخ

نظم مجلس علماء شرطة دبي ضمن مبادرته العلمية «رؤية خبير» جلسة نقاشية «عن بعد» بعنوان:«رحلة المريخ ... التخطيط الاستراتيجي» استضاف خلالها نورة الرفيع نائب مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، ومريم الزرعوني قائد فريق البرامج التعليمية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ في مؤسسة محمد بن راشد للفضاء، واللتان قدمتا شرحاً حول المشروع ورحلة «مسبار الأمل» التي حققت إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى مدار الكوكب الأحمر بنجاح.

وقدمت نورة الرفيع خلال فعاليات مبادرة «رؤية خبير» التي حضرها رؤساء المجالس في شرطة دبي، شرحاً عن تفاصيل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ والخطط الاستراتيجية التي عملت مؤسسة محمد بن راشد للفضاء على تحقيقها منذ العام 2014 وصولاً إلى نجاح «مسبار الأمل» في الوصول إلى أبعد نقطة في الكون يصلها العرب، ودخوله إلى مدار المريخ في لحظات تاريخية جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عربياً والـ 5 عالمياً في الوصل إلى الكوكب الأحمر.

وأما مريم الزرعوني فقدمت شرحاً مفصلاً حول البرامج التعليمية في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ والتخصصات العلمية لـ  200 من المهندسين والفنيين من الكوادر المواطنة التي عملت بكل جد في مشروع مسبار الأمل وصولاً إلى الهدف المنشود في الوصول إلى المريخ والمتابعة الأرضية المستمرة والدقيقة للمسبار منذ إطلاقه.

وقدم الحاضرون في مبادرة «رؤية خبير» استفسارات متنوعة إلى نورة رفيع ومريم الزرعوني حول مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، معبرين عن شكرهم لكل من عمل على المشروع وأوصل مسبار الأمل إلى المريخ في لحظات وطنية سيحفظها التاريخ إلى الأبد.

طباعة Email