اطلعت على قرار بريطانيا وضع قيود السفر على الرحلات الجوية القادمة من الدولة

الإمارات: ملتزمون بالجهود العالمية الموحدة لمكافحة «كورونا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلعت دولة الإمارات على قرار بريطانيا بوضع قيود السفر على الرحلات الجوية القادمة من الدولة وتؤكد الإمارات أنها ستستمر في الحفاظ على دورها كمركز مهم للسفر والخدمات اللوجستية وفقاً لأعلى معايير الصحة والسلامة. إن الإمارات مستمرة في مواجهة التحديات المختلفة في إطار الجهود العالمية الموحدة للحد من الجائحة بطريقة علمية ومدروسة.

وتشارك في حوار مستمر مع الخبراء وصناع القرار في جميع أنحاء العالم.

وصرحت هند العتيبة، مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي: «إن حجر الزاوية في مكافحة الجائحة هو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، حيث سجلت دولة الإمارات أعلى معدل اختبار للفرد على مستوى العالم».

وقد كثفت دولة الإمارات في ظل المتغيرات الجديدة التي يشهدها العالم، جهودها للتخفيف من هذه المخاطر.

وتشمل التدابير الجديدة إلزام المسافرين القادمين بتقديم فحص سلبي PCR، وفرض قيود على أماكن الترفيه والتجمعات، وتنفيذ حملات توعية بشكل مستمر وبشفافية عالية.

وأضافت: «نحن واثقون ببرنامج التطعيم الطموح لدينا والذي يحتل المرتبة الثانية عالمياً في مجموع جرعات اللقاح الموزعة بالنسبة لعدد الأفراد، ولدينا ثقة تامة في البنية التحتية الطبية وفي العاملين في الخطوط الأمامية».

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمسافرين البريطانيين المتأثرين بهذا القرار، ستقوم دولة الإمارات بتمديد تأشيرات زيارتهم من دون أي رسوم إضافية، في ظل الظروف الراهنة.

Email