نفذته «كهرباء دبي» بتكلفة 256 مليون درهم

87.73 % إنجاز تمديد خطوط نقل مياه رئيسية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي الانتهاء من تنفيذ 87.73% من مشروع لتمديد خطوط نقل مياه رئيسية بأطوال إجمالية تصل إلى نحو 36 كيلو متراً في مناطق عدة في دبي، وبتكلفة تقارب 256 مليون درهم. وتشمل مواقع المشروع امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الإمارات؛ ومن محطة ضخ المياه في مجمع حصيان إلى مجمع دبي للاستثمار ومطار آل مكتوم الدولي؛ ومن خزان النخلي إلى دوار العوير على امتداد شارع دبي- حتا ومنطقة المحيصنة؛ ومن آبار مرغم إلى شارع دبي العين، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر أبريل 2021.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نعتمد أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والنقل والتوزيع والتحكم بشبكات الكهرباء والمياه، ونطبق أفضل الممارسات العالمية في جميع مشروعاتنا لرفع الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية، وقد حققنا إنجازات ملموسة في تطوير شبكة المياه لتعزيز كفاءتها واعتماديتها ورفع كميات التدفق المائي، لتلبية احتياجات التنمية الشاملة والوفاء بحجم الطلب المتزايد، إضافة إلى زيادة المخزون الاحتياطي من المياه.

وأسهمت هذه الجهود في تقليل نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع المياه من 42% في عام 1988 إلى 5.36% حالياً، وهي من أدنى النسب المسجلة على مستوى العالم، حيث تصل هذه النسبة إلى 15% في أمريكا الشمالية».

وأشار المهندس عبدالله عبيدالله، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن المشروع يتضمن قسمين: الأول بأطوال إجمالية تبلغ 11.811 كيلو متراً، والثاني بأطوال إجمالية تبلغ 24.03 كيلو متراً، ويشمل المشروع توريد وتركيب وفحص وتشغيل أنابيب نقل المياه من الزجاج المقوى (GRE) بأقطار مختلفة، إضافة إلى غرف مسبقة التجهيز من الزجاج المقوى.

Email