دبي تستضيف برامج ودورات تدريبية عالمية في النقل الجماعي

أنهى مركز الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا للنقل المتميّز وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي أعماله وأنشطته لعام 2020 بعقد 5 دورات وبرامج تدريبية عبر تقنية الاتصال المرئي متخصّصة في مجال النقل الجماعي وشارك فيها 48 من الخبراء والمختصين والمهتمين في هذا المجال ومن قطاعات مختلفة من عدد بلدان العالم وتضمنت هذه الدورات مشاركة 40 موظفاً من الهيئة مثّلوا مختلف مؤسساتها وقطاعاتها. 

وعبّر محمد عبيد الملا، رئيس اللجنة التنسيقية لمركز الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا للنقل المتميّز عن بالغ سروره ورضائه لنجاح أعمال المركز وأنشطته لعام 2020 بالرغم من الظروف الاستثنائية، التي يمر بها العالم ككل بسبب جائحة «كوفيد - 19». 

وقال الملا: «نحرص منذ تأسيس المركز، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على تقديم دورات وبرامج تدريبية وورش عمل تواكب وتوائم التطوّر العالمي الحاصل في مجال المواصلات العامة.

ووصل مستوى الرضاء عن البرامج والدورات التدريبية والورش الافتراضية إلى 88% في العام الماضي الأمر الذي يدلّ على المستوى المتطوّر للاستراتيجيات والخطط، التي وضعها المركز في سبيل تقديم أفضل الحلول والخدمات في قطاع المواصلات العامة لمختلف المدن في المنطقة والعالم أجمع». 

وأوضح أن الدورات والبرامج التدريبية والورش الافتراضية شملت عدداً من المواضيع، التي تعنى بمستقبل المواصلات العامة والتوجهات في هذا المجال، والرقمنة وسبل استغلال الذكاء الاصطناعي في مركبات الأجرة، وكذلك خدمات الحافلات عند الطلب والخدمات المشتركة في قطاع النقل الجماعي. واستغرقت البرامج والدورات التدريبية والورش الافتراضية 74 ساعة تدريبية وشارك في تقديمها 32 محاضراً متخصصاً في قطاع المواصلات العامة من حول العالم.

 
طباعة Email