تحديد برتوكول المطعمين ومتطوعي تجارب لقاحات «كوفيد 19» في أبوظبي

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي ودائرة الصحة في أبوظبي البروتوكول الخاص بفحوصات المطعمين ضمن برامج التطعيم الوطني والمتطوعين في التجارب السريرية للقاحات «كوفيد 19» في إمارة أبوظبي، والذي بدأ العمل به يوم أمس.

ووفقاً للبروتوكول تظهر الصفة المعرفة للمتطوعين في التجارب السريرية «النجمة» على تطبيق الحصن بعد استكمال الجرعات المطلوبة حسب الدراسة وإجراء فحص مسحة الأنف PCR، بينما تظهر الصفة المعرفة للمطعمين «حرف E» بعد الجرعة الثانية بـ28 يومhW وإجراء فحص PCR.

ولا يشترط على المطعمين إجراء فحوصات دورية، بينما يخضع المتطوعون في الدراسات السريرية للفحوصات المطلوبة ضمن التجارب. وتظهر الصفة المعرفة «حرف E أو النجمة» على تطبيق الحصن بعد إجراء كل فحص PCR وتبقى ظاهرة لمدة 7 أيام.

وأما بالنسبة لإجراءات السفر، فيتعين على المتطوعين والمطعمين القادمين من الدول الخضراء فحص PCR عند الوصول وفحص PCR في اليوم السادس دون الحاجة إلى الحجر الصحي، بينما يتعين عليهم إن قدموا من دول أخرى إجراء فحص PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام وفحص PCR إضافي في اليوم الثامن.

ويضم البروتوكول أيضاً إجراءات الحجر الصحي عند المخالطة، إذ يتعين على المتطوعين والمطعمين الحجر لمدة 5 أيام وإجراء فحص PCR في اليوم الرابع، فإن كانت نتيجة الفحص سلبية، يمكنهم إنهاء الحجر الصحي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات