سموه نقل تحيات خليفة إلى عبدالله الثاني وبحثا العلاقات والأوضاع الإقليمية والدولية

محمد بن زايد: علاقاتنا مع الأردن تاريخية وحريصون على فتح آفاق جديدة في مختلف المجالات

محمد بن زايد مستقبلًا عبدالله الثاني في مطار البطين | تصوير: حمد المنصوري

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، خلال اللقاء الذي عقد أمس بينهما في قصر الشاطئ في أبوظبي، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها لمصلحة شعبي البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء، بأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين في بلده الثاني، ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات والأردن وحرص الإمارات على تعزيز هذه العلاقات وفتح آفاق جديدة في مختلف المجالات بما يدعم التطلعات المشتركة للتنمية والتقدم والرخاء.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر «تويتر»: «سعدت بلقاء أخي الملك عبدالله الثاني في أبوظبي.. وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا.. حريصون على تعزيزها في مختلف المجالات لمصلحة شعبينا، ومستمرون في التشاور حول القضايا العربية والإقليمية في إطار من التفاهم والتعاون بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة».

تطورات

وتناولت المباحثات بين الجانبين، آخر التطورات والمستجدات في المنطقة ونتائج قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت مؤخراً في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية.

وأكد الجانبان أهمية التعاون والتشاور المستمرين حول هذه التطورات، ودعم الجهود والمبادرات الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وتسوية الصراعات والأزمات فيها من خلال الحوار والطرق السياسية، بما يعود بالخير والنماء على شعوبها.

استقرار

كما بحثا تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل من أجل السلام وإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية بما يحقق المصلحة المشتركة لدول المنطقة وتنمية شعوبها.

ورحب الملك عبدالله الثاني بمخرجات القمة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأسهمت في تعزيز التضامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

كما تم في اللقاء استعراض تطورات جائحة «كوفيد - 19» حول العالم وفي البلدين، والتعاون القائم بينهما في التصدي لها واحتواء آثارها.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد استقبل أخاه الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، في مطار البطين في أبوظبي لدى وصوله في وقت سابق أمس إلى الدولة.

طباعة Email