المواطنون والمقيمون في الفجيرة يتوافدون لتلقي اللقاح

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت قاعة البيت متوحد في إمارة الفجيرة ومركز المدينة الصحي إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين لتلقي اللقاح ضد فيروس «كوفيد19»، الأمر الذي عكس وعي واهتمام الجمهور بأهمية أخذ اللقاح، دعماً لجهود الدولة في مواجهة جائحة «كورونا»، وحرصاً منهم على حماية أنفسهم والمحافظة على سلامتهم وسلامة من حولهم من الإصابة بالفيروس.

وعبر المراجعون عن امتنانهم لحكومة الإمارات التي وفرت اللقاح لمواطنيها والمقيمين على أرضها بشكل مجاني، وذلك في كافة مراكزها الصحية المجهزة بأفضل المعدات الطبية وفق آلية عمل منظمة من أجل راحة وسلامة المراجعين فيها.

وأكد الدكتور محمد عبدالله سعيد، مدير منطقة الفجيرة الطبية لـ«البيان»، أن مواقع تلقي اللقاح في الإمارة تشهد إقبالاً من مختلف شرائح المجتمع، لافتاً إلى أن المراكز تعمل في ظل إجراءات ومعايير عالية لضمان صحة وسلامة المراجعين، حيث يحرصون على سياسة التباعد الاجتماعي لحماية الموجودين في المكان.

وأوضح أن مركز المدينة يستغل الساحة الخارجية في حال زيادة أعداد المراجعين للمكان، منعاً للاختلاط بتوفير بيئة آمنة للجميع، مبيناً أن جميع المراكز مزودة بأفضل الأجهزة، حيث يشرف على عملية اللقاح كادر طبي وتمريضي وفني مؤهل ومدرب. وقال إنه على الراغبين في تلقي اللقاح مراجعة المراكز الصحية المعتمدة، شرط عدم وجود حالة أو أعراض معينة تمنع ذلك بعد تقييم الطبيب المختص.

ولفت إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تقدم كافة التسهيلات لتلقي اللقاح، حيث يتم توفير التطعيم لكبار المواطنين في منازلهم في إطار جهود الوزارة للحفاظ على سلامة الجميع، منوهاً بوجود فرق متحركة تقوم بإعطاء اللقاح في مقر العمل للموظفين، لرفع نسبة تغطية التطعيم ليشمل الجميع في سبيل الحد من انتشار الفيروس وتأمين الحماية للمجتمع.

ودعا كافة أفراد المجتمع إلى الإسراع بأخذ اللقاح حفاظاً على صحتهم وصحة أسرهم، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد واحتواء تداعياته والحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع.

 

Email