مديرة في مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم لـ«البيان»:

ملكة الحاج : 90 إماراتياً استفادوا من برنامج التدريب المكثف

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت ملكة الحاج مديرة المعرفة والابتكار في مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم لـ«البيان»، أن 120 شاباً، استفادوا من برنامج التدريب المكثف من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذي تعاونت معه المؤسسة مؤخراً، منهم 76 % إماراتيون وبما يعادل 90 شاباً إماراتياً.

وأوضحت أن التعاون مع المعهد هدف إلى تعزيز مهارات الشباب القيادية وقدراتهم على التواصل والعمل ضمن الفريق الواحد والتوصل إلى الحلول المبتكرة للتحديات، والارتقاء في حياتهم، انسجاماً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات الرامية إلى تحقيق اقتصاد معرفي تنافسي، حيث شجع البرنامج المشاركين على تصميم مشاريع ابتكارية ومستدامة من أجل التصدي لتحديات البطالة التي يواجهها الشباب في المنطقة، وصقل مهاراتهم وبناء فطنتهم في مجال الأعمال، فضلاً عن تنمية المهارات الشخصية التي يستلزمها المشهد الحالي للتوظيف وريادة الأعمال.

وأكدت الحاج حرص المؤسسة على مواءمة جهودها مع الأهداف 4 و5 و8 و17 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث تعمل على دمج الاستدامة بالتعليم من خلال تخطي حدود الشهادات الأكاديمية وتسهيل المسارات التي تقود إلى الوظائف الهادفة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تطوير مهارات الشباب لكي يصبحوا قادة مكتفين ذاتياً. وأشارت إلى أن المؤسسة ركزت خلال العام 2022، على تشجيع الابتكار في التعليم ودعم ثقافة التعلم في المنطقة العربية، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة والأهداف الوطنية والعربية المتعلقة بالتنمية المستدامة. وبينت أن «الغرير للتعليم» تحرص باستمرار على قياس مخرجات كافة برامجها ومبادراتها من خلال بحث أثرها على الطلبة والخريجين عبر مؤشرات ومعايير رئيسية تختلف باختلاف البرنامج أو المبادرة، للتأكد من تأثيرها الإيجابي على حياتهم. وأشارت بأن المؤسسة أسست مجلساً للشباب يضم 14 شاباً وشابة، 70 % منهم إماراتيون.

مهارات قيادية

وفيما يتعلق ببرنامج المنح الدراسية أشارت الحاج إلى أن المؤسسة قامت بتخريج 189 طالباً من برنامجي التعليم المفتوح والعلوم والتكنولوجيا.

Email