5 ساعات مدة الدوام المدرسي بدبي خلال شهر رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عدداً من الإرشادات التي ينبغي على المدارس الخاصة مراعاتها عند تحديد ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك، وفي مقدمتها أن يتم تحديد مواعيد بدء ونهاية الدوام المدرسي بما يناسب المدرسة وأولياء الأمور، شريطة ألا تتجاوز مدة اليوم الدراسي 5 ساعات، مع مراعاة ضرورة انتهاء الدوام المدرسي أيام الجمعة عند الساعة 12 ظهراً كحد أقصى.

كما ذكر معلمون ومسؤولون في مدارس خاصة بدبي أن رمضان هذا العام سيشهد إجازة مدرسية لمدة أسبوعين، إضافة إلى تقليل ساعات الدوام المدرسي إلى 5 ساعات، وأشاروا إلى أن إجازة الربيع ستبدأ في 23 مارس الجاري وتستمر حتى 12 أبريل المقبل.

وقالت شمة المنصوري، مدير إدارة التصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «نبارك لطلبتنا وللمجتمع التعليمي اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، راجين أن نستمد من أيامه المباركة أسمى المعاني الطيبة والقيم الإيجابية من العمل الدؤوب والمثابرة والعطاء».

ومن جهتها، قالت سميرة العوضي، مديرة مدرسة «المواكب» فرع الخوانيج، إن مدرستها تعتزم تنظيم فعاليات وأنشطة مستوحاة من رموز رمضان، كما يتم تنظيم الأنشطة الخيرية والتطوعية لتعزيز قيم التعاون والعطاء في هذا الشهر المبارك، إلى جانب توفير بيئة مريحة للطلاب الصائمين.

مواعيد مرنة

وقالت ميشيل توماس، مديرة مدرسة «جيمس البرشاء» الوطنية، إن إدارة المدرسة بالتعاون مع أولياء الأمور حددت مواعيد دوام مرنة خلال شهر رمضان، من الحضانة حتى الصف الثاني، من 8:00 صباحاً حتى 12:50 ظهراً، باستثناء الصفين الثالث والثالث عشر، حيث يكون دوامهما من 8:00 صباحاً حتى 13:10 ظهراً، أما أيام الجمعة من الحضانة ولغاية الصف الثالث عشر يبدأ الدوام من 7:20 صباحاً إلى 11:00 صباحاً.

بدورها، قالت الدكتورة مروة علي، رئيس قسم اللغة العربية في مدرسة «أكسفورد» الخاصة: سيتم إعفاء الطلبة الصائمين من دروس التربية البدنية، وكذلك نحرص على استقبال الشهر الفضيل ضمن أجواء رمضانية تعكس البهجة والفرحة، إلى جانب تنظيم محاضرات وندوات وورش عمل تربوية تسلط الضوء على القيم والعادات السليمة في هذا الشهر المبارك.

Email