جامعة الإمارات تلغي اختبارات قياس المهارات وتكتفي بـ«الإمسات»

سعاد المرزوقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن قبول 1120 طالباً وطالبة من المستجدين للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني، منهم 55 طالباً دولياً، و567 مواطناً ومن أبناء المواطنات، إضافة إلى 351 طالباً من طلبة الخدمة الوطنية، و139 طالباً في برنامج الماجستير، و8 طلاب في برنامج الدكتوراه.

كما تقرر إجراء اختبارات «الإمسات» داخل الجامعة لكل الطلبة لأول مرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بدلاً من اختبار قياس المهارات الذي كان يجرى سابقاً.

وأكدت الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، أن إدارة الجامعة، وعملاً برؤيتها الاستراتيجية بأن تكون جامعة المستقبل والمظلة الوطنية التعليمية الرائدة، قامت بتطوير سياسة القبول لاستقطاب الطلبة وفق أعلى وأحدث المعايير، وضمن بيئة تعليمية نموذجية جاذبة ومحفزة على الإبداع والابتكار، وتحقيق رغبات الطلبة بمخرجات تعليمية نوعية تلبي حاجة سوق العمل من التخصصات الأكاديمية كافة.

وأوضحت أن إدارة الجامعة عملت على إعداد الخطط والبرامج لاستقطاب الطلبة الجدد للفصل الدراسي الثاني، حيث أنهت إدارة القبول والتسجيل إجراءات قبول 1120 طالباً وطالبة مستجدين في التخصصات الأكاديمية كافة، حيث تم إنجاز طلبات واستقبال الطلبة «عن بعد»، من خلال تنظيم برنامج للتعريف بمرافق الجامعة والكليات وكيفية تسجيل المساقات عبر موقع الجامعة، بحيث يستطيع أي طالب الدخول للموقع والحصول على كل ما يحتاج إليه من معلومات وخدمات وإرشادات أكاديمية.

وأضافت: بالنسبة لاختبارات قياس المهارات، قررت إدارة الجامعة إلغاء ذلك الاختبار والاكتفاء باختبار «الإمسات»، الذي تقررت إقامته لأول مرة في الجامعة، توفيراً للوقت والجهد، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

خدمات

وفي ما يخص الخدمات والمرافق، أشارت النائب المشارك لشؤون الطلبة إلى أنه تقرر تخصيص مساحات خارجية وإقامة مواقف سيارات خاصة لطالبات مدينة العين. وبالنسبة لخدمات الإسكان تم إجراء صيانة عامة وترميم مرافق السكن الداخلي في سيح بن عمار لاستيعاب ما يقارب 260 طالباً، فيما بلغ عدد الطالبات في السكن الداخلي بالمقام 200 طالبة، وتم تجهيز السكن بكل الخدمات، وتوزيع بعض الهدايا الرمزية للطلاب عند دخولهم السكن، لتحفيزهم على بذل جهودهم وبدء الفصل بكل همّة وتميز.

Email