«يورو نيوز»: دبي تجذب طلبة العالم بـ 60 جامعة وكلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر موقع «يورو نيوز»، أن دبي حريصة على اجتذاب الطلاب من مختلف أنحاء العالم، مع وجود أكثر من 60 جامعة وكلية عالمية، تتخذ من الإمارة مقراً لها.

ونقل الموقع عن طالب صيني اسمه يوهان، قوله: منذ أن كنت في بدايات مراحلي التعليمية، حلمت في الدراسة بالخارج، وتعلم المزيد عن العالم، وبعد أن عاش والداي في دبي لبضع سنوات، اقترحا علي الانتقال إليها، من أجل إكمال تعليمي العالي.

وأشار الموقع إلى أن يوهان لا يزال في دبي، ويخطط للحصول على درجة ماجستير في المدينة، التي توفر دورات معتمدة دولياً، بما في ذلك، مؤهلات مهنية لسنتين، وشهادات دبلوم وطنية عليا، وشهادات بكالوريوس لمدة 3 و4 سنوات، وبرامح ماجستير ودكتوراه بعد التخرج.

وذكر «يورو نيوز»، أنه مع تنصيب نفسها مهداً للبحث والتطوير، تجتذب دبي مراكز وجامعات ومستشفيات شهيرة، بما في ذلك «مستشفى مورفيلدز للعيون»، وجامعة «جونز هوبكنز»، و«استرولابس»، ومظلة «موطن ريادة الأعمال» لـ «غوغل».

ولفت الموقع إلى أن دبي كمدينة تنظر للمستقبل، تعتبر القاعدة الإقليمية للعديد من الشركات الكبيرة.

وبحسب الموقع، فإن نمط الحياة أحد الأسباب الرئيسة التي دفعت بالطالب الألماني، ليونارد هيشلر إلى الالتحاق بالجامعة في دبي.

ونقل «يورو نيوز» عن هيشلر قوله: قررت الدراسة في دبي بدلاً من الولايات المتحدة أو كندا، لأنني أردت العيش والتعلم في بيئة لطيفة وآمنة، مضيفاً: توفر دبي كل ما كنت أبحث عنه: مدينة حديثة، تضم مجتمعاً دولياً، ومأكولات عالمية، وحياة جميلة.

Email